نشرة الساعة 25 الرياضية

هافيرتز لاعب ليفركوزن يواجه بايرن… فريقه المستقبلي المحتمل

هافيرتز لاعب ليفركوزن يواجه بايرن… فريقه المستقبلي المحتمل

الأندية الأوروبية الكبرى تلاحقه وفي مقدمها ريال مدريد

السبت – 14 شوال 1441 هـ – 06 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15166]

هافيرتز (يمين) أبرز مواهب الدوري الألماني في الوقت الحالي (أ.ب)

برلين: «الشرق الأوسط»

عندما تنطلق منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، ستكون الأضواء مسلطة بشكل كبير نحو النجم الشاب كاي هافيرتز لاعب باير ليفركوزن، وذلك في المباراة المقررة اليوم أمام بايرن ميونيخ، الذي يعد من أبرز الفرق المتنافسة والمرشحة في الوقت الحالي على ضم اللاعب.
ويعتبر الكثيرون هافيرتز البالغ من العمر 20 عاماً، أبرز مواهب البوندسليغا في الوقت الحالي، وهو ما رشحه بشكل تلقائي للانتقال إلى بايرن ميونيخ، قبل أن يتردد بالفعل أن النادي البافاري يرغب في الحصول على خدماته. ولكن الأمر يتوقف على رغبة اللاعب نفسه في اتخاذ هذه الخطوة، وكذلك استعداد بايرن ميونيخ لدفع المبلغ الذي يطلبه باير ليفركوزن نظير الاستغناء عن اللاعب، الذي يبلغ 100 مليون يورو (113 مليون دولار)، وذلك في الوقت الذي تعاني فيه الأندية من خسائر مالية بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أمس، أن باير ليفركوزن رفض عرضاً من ريال مدريد الإسباني لضم هافيرتز. وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد عرض 80 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب، مع إعارته لليفركوزن لمدة عام، على أن ينتقل إلى مدريد في 2021، لكن ليفركوزن رفض العرض متمسكاً بعدم التفريط في اللاعب بمقابل يقل عن 100 مليون يورو.
وقال سيمون رولفز المدير الرياضي لنادي باير ليفركوزن في تصريحات لصحيفة «ماركا» الإسبانية، إنه «سيكون سعيداً للغاية ببقاء اللاعب ضمن صفوف ليفركوزن لأطول فترة ممكنة». وأضاف: «نعرف أن الأندية الكبرى في ألمانيا وأوروبا توجه أنظارها نحوه، وأنه يمكنه اللعب لأي فريق. لكننا لا نعرف حتى الآن ما سيحدث بشأن كاي».
ومن المفترض أن يستمر عقد هافيرتز مع ليفركوزن حتى عام 2022، لكنه لا يزال غامضاً بشأن خططه المستقبلية، خصوصاً بشأن توقيت رحيله عن الفريق، واسم الفريق الذي سينضم إليه. وكان هافيرتز قد صرح لمجلة «شبورت بيلد» الأسبوعية في أبريل (نيسان) الماضي: «إنني مستعد للتقدم خطوة كبيرة، وأحب التحدي. وهذا يتضمن إمكانية الانتقال للعب بالخارج»، مضيفاً أن هذا سيحدث «في مرحلة ما». وكان هافيرتز قد قدم مستويات متوسطة في النصف الأول من الموسم الجاري، لكنه تألق بشكل كبير بعد الإجازة الشتوية للبوندسليغا وزاد تألقه لدى استئناف المنافسات بعد فترة التوقف بسبب أزمة وباء كورونا، وقد سجل حتى الآن 15 هدفاً وصنع 8 أهداف للفريق في كل المسابقات. ويعد هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ من المعجبين بهافيرتز، لكن بايرن يوجه أنظاره أيضاً نحو ليروي ساني، ويبدو أن مسؤولي النادي ليسوا على استعداد لدفع مبلغ كبير في إحدى الصفقات. وكان مايكل رومينيغه، شقيق كارل-هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، قد نصح بانضمام اللاعب إلى بايرن في 2021 أو 2022، وقال راينر كالموند المسؤول السابق بنادي ليفركوزن إنه من المفترض توقيع عقد مسبق بقيمة 90 مليون يورو على أن ينضم اللاعب إلى بايرن في العام المقبل.
أما ينز نوفوتني القائد السابق لفريق ليفركوزن، فقد صرح بأن هافيرتز من المفترض أن ينتقل إلى بوروسيا دورتموند. لكن مايكل بالاك، اللاعب السابق لليفركوزن والذي كان قائداً للمنتخب الألماني، أثار الشكوك حول مدى جاهزية هافيرتز لمثل هذه الخطوة، بداعي أن اللاعب «لم تنتهِ بعد مرحلة تطوره». وقال بالاك: «يجب أن يدرك أنه يحظى بوضع استثنائي في ليفركوزن. وعليه أن يسأل نفسه الآن: إلى متى أرغب في أن أحظى بذلك؟ وكم أستمتع بذلك؟ وهل سأخوض هذا الصيف التحدي الجديد الذي يحمل متطلبات أكثر في الأداء؟».


المانيا


الدوري الألماني




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق