نشرة الساعة 25 الرياضية

إدارة النصر: كراسة ملعب الجامعة «معيبة» وتصريحاتهم تخالف أركان المنافسة العامة

أعلنت إدارة نادي النصر عن تقدمها بخطاب لمدير جامعة الملك سعود تُبين من خلاله ملاحظات قانونية على كراسة الشروط لمناقصة ملعب الجامعة المطروح حالياً للاستثمار والإيجار وسط منافسة محتدمة بين قطبي العاصمة « الهلال والنصر» وعدة جهات حكومية ليس من بينها وزارة الرياضة.

وعبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر» كتب صفوان السويكت رئيس مجلس إدارة نادي النصر: التنافس على مشروع استئجار أو استثمار الملعب حق مشروع للجميع، وسواء قررنا الدخول في المنافسة من عدمه، إلا أن تحقيق مبدأ العدالة وسيادة لغة القانون وحماية جنابه هو الأهم للصالح العام.

وأضاف السويكت: كراسة الشروط معيبة قانوناً وملفقة بين النظام القديم والنظام الحديث للمنافسات والمشتريات الحكومية مما يخالف التشريع ويخلق ضبابية وعدم وضوح أمام المنافسين، وقد عارضت الكراسة أصول متعارف عليها ومواد نظامية معتبرة وما تصريح أحد مسؤولي الجامعة « بأنها غير ملزمة بقبول العرض المالي الأعلى» إلا برهان على ذلك، موضحاً رئيس النادي العاصمي: سنحتفظ بحقنا أمام محاكم القضاء الإداري عند حدوث النزاع لمخالفتها لبعض أركان المنافسة العامة.

وأشار رئيس مجلس إدارة نادي النصر في حديثه: أعطت الكراسة للجنة فحص العروض هامش حرية عالي ومطاطي واختيار الفائز بالمنافسة مما أضعف مبدأ تعزيز النزاهة والمنافسة والشفافية وتحقيق مبدأ المساواة وتوفير معاملة عادلة للمتنافسين تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

وختم السويكت حديثه: تقدمنا بخطاب رسمي لمدير جامعة الملك سعود بملاحظاتنا على الكراسة لمحاولة إصلاح الأخطاء وتدارك ما يمكن إدراكه وكلنا ثقة.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق