نشرة الساعة 25 الرياضية

«الرياضة للجميع» يرصد أكثر من 33 ألف دولار لـ«إطعام»

«الرياضة للجميع» يرصد أكثر من 33 ألف دولار لـ«إطعام»

من خلال «حركتك صدقتك» في رمضان

الاثنين – 16 شوال 1441 هـ – 08 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15168]

الأمير خالد بن الوليد (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

أسهمت مبادرة «حركتك صدقتك»، التي أطلقها «الاتحاد السعودي للرياضة للجميع»، بداية شهر رمضان الماضي، في رصد تبرُّعات بمبلغ 125 ألف ريال (نحو 33 ألف دولار) لصالح جمعية «إطعام» الخيرية في نهاية فعاليات المبادرة، نهاية الشهر المبارك. لتعكس التبرعات حجم المشاركات التي شهدتها المبادرة من جميع أنحاء المملكة التي بلغت 5 آلاف و500 مشاركة جسدت تحفز المجتمع للمشاركة بالمبادرة، التي تنضوي تحت مظلة حملة اتحاد الرياضة للجميع «بيتك ناديك».
وتندرج مبادرة «حركتك صدقتك»، تحت التزام «الاتحاد السعودي للرياضة للجميع»، في المساهمة، بتحقيق مبادرات برنامج جودة الحياة، الذي يُعدّ واحداً من مستهدفات «رؤية المملكة 2030». إذ تم تصميمها لتتناسب مع قيم ومبادئ شهر رمضان فيما يتعلق بالعمل الخيري ومساعدة الأفراد والمجتمعات المحتاجة، ومزج ذلك مع الدعوة للحفاظ على صحة المشاركين من خلال تشجيعهم لممارسة الأنشطة الرياضية داخل المنزل.
وأشاد الأمير خالد بن الوليد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالمشاركات الحيوية التي حظيت بها مبادرة «حركتك صدقتك»، مشيراً إلى عدم اقتصار دور المشاركين في المبادرة على ممارسة الأنشطة الرياضية، والحفاظ على صحّتهم فقط، بل قيامهم أيضاً بدعوة وتشجيع الآخرين للمشاركة معهم.
كما نوّه بالدور الكبير الذي لعبه فريق تدريب حملة «بيتك ناديك»، مشيراً إلى أنهم قاموا بأداء واجبهم نحو المبادرة بكل روح وطنية، وبذلوا ما بوسعهم ليكونوا قدوة للجميع، موجهاً الشكر للمدربين فهد سعود السهلي وعبد الله عبد الباسط أبا فلاته ونجيا صالح الفضل وأحمد محمد المصعبي وآية صالح الدهيمان وياسمين هشام حسن.
وأضاف: «نستطيع القول إن حملة (بيتك ناديك) قد شهدت تطوُّراً جوهرياً منذ انطلاقها في البداية، لمواجهة الظرف الاستثنائي الذي أصاب المملكة والعالم، لتصبح الآن دليلاً متكاملاً، من أجل الحصول على أفضل نمط حياة صحية»، منوهاً: «يمكنني أن أصف حملة (بيتك ناديك) بالمسار الاستراتيجي من أجل الوصول إلى حياة أفضل عبر المحافظة على الصحة والنشاط البدني والذهني».
يُذكر أن حملة «بيتك ناديك» التي بدأت بهدف تشجيع المجتمع على اتباع العادات الصحية أثناء بقائهم في المنزل، وتزويدهم بالنصائح عن كيفية تعزيز لياقتهم، من خلال بوابة «حياة صحية»، استطاعت رفع الوعي بأهمية ممارسة الرياضة والوصول عبر أنشطتها لأكثر من 4 ملايين شخص، بنهاية شهر أبريل (نيسان) الماضي، وحفزّت مجموعة كبيرة منهم في المملكة، ودول مجلس التعاون الخليجي على مشاركة أنشطتهم عبر تسجيلها ونشر الآلاف من المحتويات المرئية في مواقع التواصل الاجتماعي.
وإضافة إلى مبادرة «حركتك صدقتك»، قام «الاتحاد السعودي للرياضة للجميع»، بإطلاق عدد من المبادرات الأخرى تحت مظلة حملة «بيتك ناديك» خلال الشهرين الماضيين، كما استطاعت حملة «بيتك ناديك» من استقطاب اهتمام مجموعة واسعة من شركات القطاع الخاص من خلال إطلاق تحدي الشركات، الذي استقطب كلاً من شركة «بيبسكو العربية»، وشركة «القدية» و«بنك الرياض»، وشركة «البحر الأحمر للتطوير», وكثير من الشركات الأخرى.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق