نشرة الساعة 25 الرياضية

فولفسبورغ يهزم بريمن وينعش آماله في حجز مكان بالبطولات الأوروبية

فولفسبورغ يهزم بريمن وينعش آماله في حجز مكان بالبطولات الأوروبية

{البوندسليغا} تقدّم مجموعة مواهب صاعدة باتت مطلباً للأندية الكبرى

الاثنين – 16 شوال 1441 هـ – 08 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15168]

الهولندي فوت فيجهورست صاحب هدف فولفسبورغ (وسط) بين مدافعي بريمن (إ.ب.ا)

برلين: «الشرق الأوسط»

أنعش فولفسبورغ آماله في حجز مكان بإحدى البطولات الأوروبية إثر فوزه أمس خارج أرضه على مضيفه فيردر بريمن 1 – صفر بالجولة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).
وارتقى فولفسبورغ إلى المركز السادس فيما أصبح فيردر بريمن مهددا بقوة للهبوط.
أحرز المهاجم الهولندي الدولي فوت فيجهورست هدف الضيوف في الدقيقة 82 من زمن اللقاء الذي أدارته الحكم السيدة بيبيانا شتاينهاوس (41 عاما).
ورغم أنه ينافس في الدوري الألماني الأول لفترة أطول من أي فريق آخر في البطولة ظل فيردر بريمن في المركز قبل الأخير بين الفرق بعد أن فشل للمرة 13 على التوالي في تحقيق الفوز في ملعبه في
الدوري المحلي.
ويتخلف بريمن بفارق ست نقط عن ماينز صاحب المركز 15. أي مباشرة قبل منطقة الهبوط، قبل أربع جولات من نهاية الموسم. ويتقدم بايرن ميونيخ بثبات نحو اللقب حيث يتقدم في الصدارة بفارق سبع نقاط عن دورتموند أقرب مطارديه.
وقد يحسم بايرن اللقب إذا فاز على مونشنغلادباخ وخسر دورتموند أمام فورتونا دوسلدورف يوم السبت المقبل. لكن البايرن سيفتقد هدافه الأول البولندي روبرت ليفاندوفسكي وزميله توماس مولر عند مواجهة مونشنغلادباخ بسبب الإيقاف بعد حصول كل منهما على البطاقة الصفراء الخامسة خلال الفوز 4 – 2 على باير ليفركوزن أول من أمس.
وكشفت بطولة البوندسليغا هذا الموسم عناصر موهوبة من الشباب الصاعد التي باتت مطلبا في أندية أوروبا الكبرى. لكن الحياة الصاخبة والاحتراف وسحر كرة القدم في سن المراهقة قد تكشف أيضا أن اللاعب بحاجة للوقت لكي ينضج.
ومن أبرز ما أظهرته المرحلة الثلاثين تعرض النجم الشاب الإنجليزي جادون سانشو، لاعب بوروسيا دورتموند، لغرامة من قبل رابطة الدوري الألماني وتنبيه من زملائه بسبب قصة شعر غير مدروسة. كما سجل فلوريان فيرتز، لاعب باير ليفركوزن، اسمه في كتب التاريخ السبت بعدما أصبح أصغر لاعب يحرز أهدافا في تاريخ البوندسليغا وهو بعمر 17 عاما و34 يوما. ولكن بيتر بوش، مدرب ليفركوزن، تحدث عن هدفه في مرمى بايرن ميونيخ وقال إن اللاعب ما زال لديه العديد ليتعلمه من الخسارة 2 – 4.
وقال بوش: «هذا الفتى حصل على أفضل درس له منذ بداية لعبه لكرة القدم. مع أول ثلاث أو أربع لمسات للكرة خسرها».
ويبدو أن بايرن يقدم أداء لا يمكن لأحد أن يوقفه حيث يقترب الفريق للتتويج بلقب آخر للدوري، وكان الفريق متقدما 3 – 1 مع بداية الشوط الثاني، وهو الوقت الذي شارك فيه فيرتز كبديل. وقال بوش: «إن فيرتز لاعب ذكي. سيتعلم أنه سيحظى بوقت قليل عند تسلم الكرة في البوندسليغا».
ومع ذلك، القليل بهذا العمر الصغير لديهم الحضور الذهني أو المهارة للتغلب على الفرنسي لوكاس هيرنانديز، الفائز بكأس العالم، قبل أن يسدد كرة قوية تسكن شباك مانويل نوير، الفائز بكأس العالم مع المنتخب الألماني.
وفي سجل الأهداف التاريخية، فإن هدف فيرتز هو الأجدر ليكون خليفة هدف نوري شاهين لدورتموند في 2005 عندما كان يبلغ 17 عاما و82 يوما.
في الوقت نفسه، كان لدى دورتموند عناوين إشكالية هذا الأسبوع بسبب لاعبيه، من بينهم سانشو، الذي تم تصويره وهو يقوم بقص شعره بدون تطبيق إجراءات النظافة الصحية المتعلقة بفيروس كورونا.
ربما هي ليست جريمة القرن، ولكنه تنبيه بأنه حتى النجوم البارزين، الذين يشاع أنهم بصدد الانتقال في صفقات كبيرة، يمكنهم في بعض الأحيان أن يحتاجوا للتوجيه.
وقال إيمري تشان، الذي سجل هدف دورتموند الوحيد أمام هيرتا برلين السبت: «يحتاج جادون لبعض من التوجيه رغم إنه فتى خارق بالملعب وأيضا خارجه».
وأضاف: «في مثل هذه الأمور يجب ببساطة أن تكون أكثر ذكاء، وأكثر نضجا…لا يمكنه ارتكاب مثل هذه الأخطاء في المستقبل، ونحن أيضا مسؤولون عن هذا كفريق».
وجاء رد فعل سانشو، الذي كان أحد اللاعبين الأوائل في البوندسليغا الذين احتجوا ضد العنصرية عقب وفاة جورج فلويد أثناء احتجازه في أميركا، غاضبا لتعرضه للغرامة من قبل رابطة الدوري الألماني خلال تغريدة تم حذفها.
ولكن عندما تطلب الأمر قدم سانشو أداء مقنعا حيث ساعد في صناعة الهدف الذي سجله تشأن وجعل دورتموند يفوز بالمباراة على ليفركوزن.


المانيا


المانيا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق