نشرة الساعة 25 الرياضية

فارق الملايين الخمسة يقرب «الوسائل» من ملعب «الجامعة»

فارق الملايين الخمسة يقرب «الوسائل» من ملعب «الجامعة»

الأربعاء – 18 شوال 1441 هـ – 10 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15170]

ملعب جامعة الملك سعود (الشرق الأوسط)

الرياض: مسفر الحسيني

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» من داخل جامعة الملك سعود أن شركة الوسائل للدعاية والإعلان مرشحة بشكل كبير للفوز بعقد استثمار جامعة الملك سعود وبفارق مالي يصل إلى 5 ملايين ريال عن شركة نادي الهلال.
وكشفت المصادر أن الطرفين عرضا مدة استثمار لسبعة أعوام، لكن فارق الملايين الخمسة قد يرجح الكفة للأولى.
وأحاطت الجامعة التي فتحت مظاريف العروض صباح أمس الثلاثاء بحضور ممثلي الوسائل والهلال بالسرية التامة بشأن قيمة العقد للعرضين.
وبحسب ذات المصادر فإن العرض المالي المقدم من الطرفين يتجاوز الأرقام المالية التي كانت عليه عند طرح الملعب للاستثمار في عام 2017.
وتم تحويل ملف الوسائل والهلال إلى لجنة فنية لفحص عروضهما المالية والفنية لدراستهما ومراجعتهما جيدا قبل إصدار القرار النهائي لإعلان الفائز خلال الأسبوعين المقبلين وسط تلميحات من مصادر بأن شركة الوسائل هي الأقرب للفوز بعقد استثمار الملعب .
ولا يزال الغموض يكتنف شركة الوسائل للدعاية والإعلان حول كيفية استثمار الملعب، لكن مصادر مطلعة أكدت أنها تنوي منح النصر فرصة استضافة مبارياته في الاستاد طيلة مدة العقد مقابل امتلاكها لإعلانات ولوحات الملعب، وأن يحظى اسمها بالوجود على قميص النادي طوال مدة العقد. وكذلك ستمنح وزارة الرياضة فرصة استضافة مناسباتها الرياضية.
ولم تستبعد مصادر أخرى أن تكون شركة الوسائل قد تعمل على فتح الملعب للناديين النصر والهلال لتكون هي المستفيدة الأكبر بدلا من حصريته كما كان في الفترة الماضية.
وكانت إدارة نادي النصر أعلنت في وقت سابق عن تقدمها بخطاب لمدير جامعة الملك سعود تُبين من خلاله ملاحظات قانونية على كراسة الشروط لمناقصة ملعب الجامعة المطروح حالياً للاستثمار والإيجار.
وعبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر» كتب صفوان السويكت رئيس مجلس إدارة نادي النصر: «التنافس على مشروع استئجار أو استثمار الملعب حق مشروع للجميع، وسواء قررنا الدخول في المنافسة من عدمه، إلا أن تحقيق مبدأ العدالة وسيادة لغة القانون وحمايته هو الأهم للصالح العام».
وأضاف السويكت «كراسة الشروط معيبة قانوناً وملفقة بين النظام القديم والنظام الحديث للمنافسات والمشتريات الحكومية مما يخالف التشريع ويخلق ضبابية وعدم وضوح أمام المنافسين، وقد عارضت الكراسة أصولا متعارف عليها ومواد نظامية معتبرة وما تصريح أحد مسؤولي الجامعة (بأنها غير ملزمة بقبول العرض المالي الأعلى) إلا برهان على ذلك»، موضحاً رئيس النادي العاصمي: «سنحتفظ بحقنا أمام محاكم القضاء الإداري عند حدوث النزاع لمخالفتها لبعض أركان المنافسة العامة».
وأشار رئيس مجلس إدارة نادي النصر في حديثه «أعطت الكراسة للجنة فحص العروض هامش حرية عاليا واختيار الفائز بالمنافسة مما أضعف مبدأ تعزيز النزاهة والمنافسة والشفافية وتحقيق مبدأ المساواة وتوفير معاملة عادلة للمتنافسين تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص».
وختم السويكت حديثه: تقدمنا بخطاب رسمي لمدير جامعة الملك سعود بملاحظاتنا على الكراسة لمحاولة إصلاح الأخطاء وتدارك ما يمكن إدراكه وكلنا ثقة.


السعودية


رياضة سعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق