نشرة الساعة 25 الرياضية

تدخل كاريلي ينهي أزمة الاتحاد مع رومارينهو

تدخل كاريلي ينهي أزمة الاتحاد مع رومارينهو

الخميس – 19 شوال 1441 هـ – 11 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15171]

رومارينهو (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

احتوت إدارة نادي الاتحاد لاحتواء أزمة البرازيلي رومارينهو دا سيلفا، بعدما فتحت خطوط التواصل معه بشأن مستحقاته لدى النادي، ووعدت بالإبقاء عليه حتى نهاية عقده (2022).
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن التحركات الاتحادية أسفرت عن تقريب وجهات النظر مع اللاعب الذي طلب مهلة للتفكير، قبل حسم قراره بالبقاء أو الرحيل؛ حيث أشارت الأنباء إلى تدخُّل مواطنه مدرب الفريق كاريلي، الذي أكد له حرص النادي على تسديد مستحقاته.
وكان البرازيلي رومارينهو قد فجّر مفاجأة، بإعلانه فسخ عقده من طرف واحد، لعدم حصوله على مستحقاته المالية لأكثر من 3 أشهر، وكان اللاعب قد انضم للاتحاد، صيف عام 2018، بعقدٍ يمتدّ لموسمين، قبل أن يتم تمديد العقد لموسمين إضافيين.
وقرر رومارينهو الرحيل رغم أن عقده يمتد إلى عام 2022. بدعوى عدم الوفاء بتسليمه مستحقاته المالية، قبل نهاية الشهر الماضي، حيث يطالب بنحو 1.2 مليون يورو كمستحقات متأخرة.
يُذكر أن صاحب الـ28 عاماً يُعدّ من أبرز نجوم الاتحاد، هذا الموسم، وقد ساعده على التأهُّل إلى نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وأحرز له 11 هدفاً في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، سجَّل منها هدفاً من ضربة جزاء، ونال ثلاث كروت صفراء.
ومن جهة ثانية، تناولت تقارير إعلامية رغبة الصربي ألكسندر بريجوفيتش تقديم شكوى على النادي، في ظل عدم تسلُّم مستحقاته الشهرية لثلاثة أشهر.
ووفقاً لموقع «غازيتا» اليوناني، فإن اللاعب لم يقرر بعد الذهاب لـ«فيفا» بشكوى ضد ناديه، لفسخ عقده، والمطالبة بتعويض مالي كبير؛ حيث يركز حالياً على العودة إلى أحد الدوريات الأوروبية.
وتعاقد الاتحاد مع بريجوفيتش، في يناير (كانون الثاني) 2019، قادماً من باوك اليوناني بعقد يمتد حتى 2023.
وعانى الاتحاد من مشكلات مالية خلال الموسمين الأخيرين، تسببت في رحيل عدد من اللاعبين عن الفريق، أبرزهم المغربي مروان دا كوستا، بينما كان الأرجنتيني فيشيو غادر كذلك في وقت سابق منهياً ارتباطه مع النادي، لعدم تسلُّم رواتبه لثلاثة أشهر.
ويخشى الاتحاديون على ناديهم من أن يسهم عدم الالتزام بمستحقات اللاعبين، وبالتالي فرض الاتحاد الدولي عقوبات على النادي قد تحرمه من التسجيل لفترتين، أو أكثر، من قيد لاعبين، إلى جانب هبوط النادي لدوري الدرجة الأولى.
يُذكر أن الاتحاد في الموسم الحالي، ودع منافسات دوري أبطال آسيا 2019 وكأس خادم الحرمين الشريفين، ويحتل حالياً المركز الـ13 في الدوري، بينما ينافس لبلوغ نهائي البطولة العربية بعد تأهله إلى نصف النهائي.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق