نشرة الساعة 25 الرياضية

اتحاد كرة القدم يعلن رسمياً استئناف الدوري 4 أغسطس

اتحاد كرة القدم يعلن رسمياً استئناف الدوري 4 أغسطس

الخميس – 19 شوال 1441 هـ – 11 يونيو 2020 مـ

جانب من اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عن بُعد

الرياض: فهد العيسى

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف منافسات المسابقات الكروية في السعودية يأتي أبرزها بطولة كأس دوري الأمير محمد بنسلمان للمحترفين وذلك بعد نهاية إجتماع مجلس الإدارة واستناداً لقرارا وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي.
وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم أن عودة مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ستكون يوم 4 أغسطس المقبل بحيث سيتمالتنسيق مع رابطة دورب المحترفين، كما أعلن اتحاد كرة القدم استئناف منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى،ودوري الدرجة الثانية.
فيما قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عدم استكمال تصفيات الدرجة الثالثة وتصعيد الأندية الثمانية المتنافسة وزيادة أندية دوري الدرجةالثانية من 24 إلى 28 فريق.
واعتمد مجلس الإدارة زيادة التبديلات في المباريات إلى خمسة تبديلات خلال فترة الاستئناف وذلك حسب التعديلات الجديدة من ⁧‫الاتحادالدولي لكرة القدم “الفيفا‬⁩ “.
كما أعلن اتحاد كرة القدم إلغاء بطولات الدوري الممتاز للفئات السنية غير المنتهية ويعتمد زيادة أندية مسابقات الفئات السنية، بحيث يتمصعود فريقين لكل من الدوري الممتاز للشباب تحت 19 سنة والناشئين تحت 17 سنة مع عدم هبوط أي فريق، فيما ستكون زيادة دوريالبراعم للدرجة الممتازة بصعود فرق دوري الأربعة في دوري الدرجة الأولى، أما لدوري البراعم تحت 14 ينة فسيتم هبوط فريقين وصعود فرقدور الأربعة، وأخيرا في دوري الشباب والناشئين للدرجة الأولى فسيتم تصعيد فرق دور الثمانية وهبوط فريقين.
وأشار اتحاد كرة القدم إلى أنه سيتم التنسيق مع الأندية بشأن عودة التدريبات بدءاً من 21 يونيو الحالي.
وكانت «الشرق الأوسط» عبر حسابها في تويتر أشارت قبل بدء اجتماع مجلس إدارة كرة القدم برئاسة ياسر المسحل أن مجلس الإدارةسيُصوت في اجتماعه “عن بُعد” على خيارات العودة لمنافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وبقية الدرجات، وأضافت وفقمصادرها الخاصة: خطة عودة المسابقات تم وضعها من قبل الدكتور صالح الحارثي المشرف على الجهاز الطبي للمنتخب السعوديوتتضمن الخطة عودة التدريبات.


السعودية


السعودية


رياضة سعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق