نشرة الساعة 25 الرياضية

الأندية الإنجليزية جاهزة لاستئناف الموسم وأرتيتا سعيد بمواجهة غوارديولا بلا جمهور

وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على مجموعة من بروتوكولات أيام المباريات، من أجل استئناف الموسم الأسبوع المقبل، بعد توقف استمر ثلاثة أشهر، بسبب جائحة «كوفيد- 19».

وناقش أحدث اجتماع للأطراف المعنية أمس تفاصيل الإجراءات الطبية والتشغيلية، بما في ذلك عدد أفراد الجهاز الفني الذين سيسمح لهم بحضور المباريات المقامة خارج الديار.

ووفقاً لتقارير إعلامية، ستقف الأندية أيضاً دقيقة صمت من أجل موتى الجائحة، وستتضمن قمصان اللاعبين شعاراً على شكل قلب، تكريماً للعاملين في خدمة الصحة الوطنية أثناء الأزمة.

ويستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء المقبل، بإقامة أول مباراتين من بين 92 مباراة متبقية على نهاية الموسم، إذ يلتقي مانشستر سيتي على أرضه مع آرسنال، بينما يلعب أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد.

وستقام كل المباريات المتبقية من دون جماهير، وفي حضور 300 فرد فقط -من بينهم أطقم البث التلفزيوني، والصحافة المكتوبة، والمعلقون، ومسؤولو مكافحة المنشطات- في الاستاد خلال أيام المباريات.

وستقسم الاستادات إلى ثلاث مناطق، وستتضمن المنطقة الحمراء 20 لاعباً و12 فرداً من الجهازين الفني والطبي، بالإضافة لخمسة أفراد آخرين من «العاملين المهمين».

وتتضمن الإجراءات الأخرى تنظيف الرايات الركنية وإطار المرمى ولوحات التغييرات وكرات اللعب.

وهذه الإجراءات ضمن متطلبات الحكومة لإعطاء الضوء الأخضر لعودة الرياضة التنافسية.

من جهته، أعرب الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال عن ارتياحه للعب أمام مانشستر سيتي دون جمهور، وقال: «أتمنى أن يصب اللعب دون جمهور خارج أرضنا في صالحنا».

وسيخوض آرسنال أربع مباريات متتالية خارج ملعبه عند استئناف المسابقة، خلف أبواب مغلقة.

وبعد مواجهة مانشستر سيتي يلتقي آرسنال مع برايتون ثم ساوثهامبتون، وهي مواجهات مهمة إذا ما أراد السعي للحصول على مكان بين الأربعة الأوائل في نهاية الموسم. وبعد ذلك سيحل آرسنال ضيفاً على شيفيلد يونايتد في كأس إنجلترا.

ويدرك أرتيتا مدى صعوبة اللعب على أرض مانشستر سيتي؛ حيث سبق له العمل كمساعد للمدرب جوسيب غوارديولا هناك، حتى عودته لتولي مهمة تدريب ناديه السابق في ديسمبر (كانون الأول) الماضي؛ لكنه يقول إن الظروف التي فرضها تفشي الفيروس «كوفيد- 19» تصب في صالح فريقه الذي يحتل المركز التاسع، وقال: «كرة القدم تتعلق بالحماس والطاقة، وعندما تغيب الجماهير تتعادل الكفتان بشكل أكبر حسب رأيي؛ لكني أعرف مدى قوتهم وما يمكنهم القيام به إذا ما كانوا في أفضل الأحوال».




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق