نشرة الساعة 25 الرياضية

السعودية: استكمال منافسات الدوري في أغسطس المقبل .. واستمرار تعليق الحضور الجماهيري

السعودية: استكمال منافسات الدوري في أغسطس المقبل .. واستمرار تعليق الحضور الجماهيري

الخميس – 19 شوال 1441 هـ – 11 يونيو 2020 مـ

الرياض: فهد العيسى

أعلنت وزارة الرياضة رفع تعليق النشاط الرياضي في السعودية لمختلف الألعاب الرياضية الرياضية وكافة البطولات والمسابقات اعتباراً من يوم الرابع من أغسطس المقبل، وقالت وزارة الرياضة أنه بعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس «كورونا» تم اتخاذ هذا القرار.
وعبر بيان صحافي أعلنت وزارة الرياضة: يمكن للأندية الرياضة العودة بدءاً من يوم الأحد 21 يونيو الحالي وذلك لمختلف الألعاب، وأضاف البيان: تقوم الاتحادات الرياضية بتحديد مواعيد العودة للمنافسات اعتباراً من الرابع من أغسطس المقبل مع استمرار تعليق الحضور الجماهيري لهذه المنافسات، وكذلك الالتزام الكامل بالإجراءات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال أيام.
وأشارت وزارة الرياضة إلى أنها ستقوم بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية السعودية والاتحادات الرياضية بالوقوف على كافة الإجراءات والتدابير الوقائية وآلية تنفيذها والإشراف عليها حرصاً على سلامة كافة منسوبي القطاعات الرياضية.
وأصدر الأمير تركي بن عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة قراراً بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف المباشر على آليات عودة النشاط الرياضي وتقييم الوضع بشكل مستمر بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا واتخاذ أي إجراءات لازمة في حينها حفاظاً على سلامة كافة الرياضيين.
وفي ختام البيان الصحافي قدمت وزارة الرياضة شكرها باسم كافة الرياضيين للقيادة ولكافة القطاعات الحكومية في الدولة التي أثبتت تميزها وفي مقدمتهم العاملين بالقطاعين الأمني والصحي على الجهود الكبيرة المبذولة للتصدى لهذه الجائحة والمحافظة على مقدرات الوطن وسلامة وصحة المواطن والمقيم.
يجدر بالذكر أن وزارة الرياضة أصدرت قرار تعليق المنافسات الرياضة في 15 الماضي بسبب التطور السريع لفيروس كورونا وذلك بعد أيام قليلة من قرارها في مطلع مارس بتعليق الحضور الجماهيري فقط.
ويتوقع أن تبدأ الاتحادات الرياضية بإصدار خطة العودة للمنافسات ومن بينها اتحاد كرة القدم المتوقع عودة منافساته في 20 أغسطس المقبل.


السعودية


السعودية


رياضة سعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق