نشرة الساعة 25 الرياضية

«يويفا» يبحث الأربعاء موعد استكمال دوري الأبطال و«يوروبا ليغ»

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس أن نظام ومواعيد مسابقتي دوري أبطال أوروبا، ويوروبا ليغ لموسم 2019 – 2020 المعلق بسبب فيروس «كورونا» المستجد والمتوقع استئنافها في أغسطس (آب)، سيكونان على جدول أعمال اجتماعه الحاسم يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

كما ستتم المصادقة على المدن المضيفة لكأس أوروبا 2020 التي تأجلت بسبب فيروس «كوفيد – 19» إلى العام المقبل، وذلك خلال اجتماع عبر مؤتمر بالفيديو للجنة التنفيذية للهيئة القارية.

ولا تزال إسطنبول رسميا مسرحا للمباراة النهائية للمسابقة القارية العريقة هذا الموسم، لكن الوباء غيّر الوضع وتطرقت وسائل الإعلام إلى مدن فرنكفورت ولشبونة ومدريد وموسكو كبدائل محتملة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن العاصمة البرتغالية تبدو الأكثر والأوفر حظا لاستضافة النهائي.

وبحسب وسائل الإعلام، يمكن للاتحاد الأوروبي للعبة أن يتصوّر نظاما مكثفا للمباريات المتبقية في المسابقة من خلال خوضها بملعب واحد وبنظام المباراة الواحدة اعتبارا من الدور ربع النهائي بدلا من النظام التقليدي بالذهاب والإياب، وربما من خلال جمع الفرق الثمانية المتأهلة في مدينة واحدة.

ولحظة توقف النشاط الكروي بسبب وباء «كوفيد – 19» في مارس (آذار) الماضي، كانت مسابقة دوري أبطال أوروبا في دور ثمن النهائي، مع ضمان أربعة فرق بلوغها ربع النهائي هي أتلتيكو مدريد الإسباني وأتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتبقى أربع مباريات من ذهاب ثمن النهائي: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي (صفر – 1 ذهابا)، وبرشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي (1 – 1)، ومانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني (1 – 2)، وبايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي (3 – صفر).

وأوضح يويفا أنه بخصوص النسخة السادسة عشرة من كأس أوروبا التي كان من المقرر إجراؤها في 12 الحالي في 12 مدينة، ظهرت شكوك حول قدرة «عدد قليل» من المدن المضيفة على الوفاء على التزامها. وأضاف أن القائمة النهائية للملاعب المختارة ستعرف الأربعاء المقبل.

وعلى مستوى الدوري الأوروبي تتبقى مباراتان في ذهاب دور 16 إلى جانب جميع مباريات الإياب، وتردد أن اليويفا يريد استكمالها كبطولة مجمعة مصغرة.

وذكرت صحيفة «ذا ويتشه تسايتونغ» الألمانية أن الاتحاد الأوروبي تلقى بالفعل طلباً من مدينة فرنكفورت لاستضافة البطولة التي يرغب في استكمالها في أغسطس ويدرس حالياً اعتماد فكرة البطولة المصغرة في مدينة فرنكفورت التي تبدو الأكثر أمنا من حيث تفشي وباء «كورونا». وقد يلجأ اتحاد الكرة الأوروبي أيضا لاستكمال مباريات دور الـ16 من مواجهة واحدة وليس بمباراتي ذهاب وإياب كما جرت العادة، على أن تقام مباريات دور الثمانية والمربع الذهبي في بلد واحد.

وخلال الاجتماع، سيناقش الاتحاد الأوروبي أيضا استمرار أو إنهاء مسابقتي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» ودوري أبطال أوروبا للسيدات، والتي تم تعليقها أيضا، بالإضافة إلى نسخة 2020 – 2021 من دوري أبطال أوروبا للرجال.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق