نشرة الساعة 25 الرياضية

12 مساراً جديداً لـ«رالي داكار السعودية»… ومشاركة مرتقبة لفئة «الكلاسيك»

12 مساراً جديداً لـ«رالي داكار السعودية»… ومشاركة مرتقبة لفئة «الكلاسيك»

الخميس – 19 شوال 1441 هـ – 11 يونيو 2020 مـ

«رالي داكار السعودية 2020» شهد مشاركة 342 سائقاً من 68 دولة حول العالم (الشرق الأوسط)

جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشفت وزارة الرياضة السعودية عن تفاصيل استضافة «رالي داكار 2021» للعام الثاني على التوالي في المملكة، وذلك خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
وجرى الإعلان عبر مؤتمرٍ صحافي عقد «عن بُعد»، بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، والأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إضافة إلى ديفيد كاستيرا مدير سباق رالي داكار، ويان لامونير المدير التنفيذي للشركة المالكة لسباق داكار، وعددٍ من السائقين العالميين، وسط مشاهدة كبيرة من ممثلي وسائل الإعلام المحلي والدولي، وعشاق هذه الرياضة العالمية.
وتشهد «النسخة القادمة» مشاركة فئة جديدة، وهي فئة «كلاسيك» التي تتضمن السيارات التي شاركت في رالي داكار قبل نسخة عام2000م، ولا تزال في حالة جيدة، حيث ستخوض تحدي القدرة والتنافس فيما بينها.
وكانت السعودية قد استضافت خلال يناير الماضي، وللمرة الأولى على مستوى قارة آسيا رالي داكار، الذي ستستمر إقامته في السعودية لعشر نسخ متتالية، كأول دولة في القارة الصفراء تحتضن هذا الحدث الكبير الذي يشارك فيه نخبة من المتسابقين العالميين، وذلك ضمن خطط الوزارة لاستضافة العديد من الفعاليات العالمية الكبرى وتندرج ضمن برنامج «جودة الحياة».
من جانبه أبدى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة سعادته باستضافة السعودية هذا الحدث العالمي الكبير للمرة الثانية، معرباً عن فخره واعتزازه بعودة منافسات رالي «داكار السعودية» مجدداً، بعد النجاح المميز الذي تحقق في نسخته الأولى.
من جهته، عبّر الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن فخره واعتزازه بإقامة رالي داكار 2021. على أرض السعودية للمرة الثانية على التوالي.
يشار إلى أن «رالي داكار السعودية 2020» قد شهد مشاركة 342 سائقاً من 68 دولة حول العالم في 5 فئات، بمسافة 7500 كيلومتر بدأت من جدة وانتهت بالقدية.


السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سباق السيارات


رالي داكار


رالي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق