نشرة الساعة 25 الرياضية

نابولي أمام يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا… وميرتنز يحطم رقماً قياسياً

نابولي أمام يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا… وميرتنز يحطم رقماً قياسياً

الاثنين – 23 شوال 1441 هـ – 15 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15175]

ميرتنز أصبح الهداف التاريخي لنابولي (أ.ب)

نابولي: «الشرق الأوسط»

ضرب نابولي موعداً مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بعد تعادله 1 – 1 على أرضه مع إنتر ميلان إياباً وبفضل انتصاره ذهاباً 1 – صفر باستاد سان سيرو قبل أربعة أشهر.
وبعد أن تقدم الدنماركي كريستيان إريكسن بهدف للإنتر في الدقيقة الثانية، رد البلجيكي دريس ميرتنز في الدقيقة 41 ليصبح الهداف التاريخي لنادي نابولي.
ورفع ميرتنز، في موسمه السابع مع نابولي، رصيده إلى 122 هدفاً بجميع المسابقات ليتفوق على أسطورتي الفريق السلوفاكي ماريك هامسيك (121) والأرجنتيني دييغو مارادونا (115).
ولعب الفريقان مباراتهما الأولى بعد توقف استمر ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا.
وأقر جينارو غاتوسو مدرب نابولي بأن اللعب في ظل لوائح فيروس كورونا المستجد ليس بالأمر الجيد أو السهل، وقال بعد اللقاء الذي أقيم بدون جماهير: «لم يكن الأمر سهلاً بعد 95 يوماً من التوقف… كل شيء كان غريباً، كل شيء تغير، حتى القدوم للاستاد كان مختلفاً، لكن اللاعبين قدموا عرضاً جيداً».
وأضاف في إشارة لحصيلة وفيات كوفيد – 19 في إيطاليا التي تبلغ حوالي 35 ألف شخص: «الحفاظ على مسافة ليس سهلاً وليس لطيفاً. لكن كل الاحترام لآلاف الناس الذين فقدناهم. إنه شيء مدمر».
وكان لاعب الوسط السابق سعيداً بأداء فريقه رغم أنه قال إن هدف إنتر الذي جاء في الدقيقة الثانية، وسجله إريكسن بتسديدة مباشرة من ركلة ركنية، كان «سخيفاً».
وقال غاتوسو: «لم يكن خطأ (الحارس) ديفيد أوسبينا، كان خطأ في طريقة وقوف الدفاع. لكن الفريق أبلى بلاء حسنا، نجحنا في استكمال ما توقفنا عنده قبل 95 يوماً».
في المقابل، قال أنطونيو كونتي مدرب إنتر: «أعتقد أن فريقي كان يستحق الفوز ونتيجة أفضل عطفا على ما قدمه في مباراتي الذهاب والإياب».
وأضاف: «صنعنا العديد من الفرص، كان بوسعنا أن نكون أكثر حسما بالقرب من المرمى، لكن أوسبينا كان مذهلا… أنا راضٍ على فريقي، لا يجب أن ننسى أن نابولي أغلق المساحات للدفاع واستغلال الهجمات المرتدة، والأمر لا يكون سهلاً في هذه المواقف».
وأشاد كونتي بما قدمه إريكسن الذي انضم لإنتر قادماً من توتنهام في يناير (كانون الثاني)، قائلاً: «أنا سعيد للغاية بإريكسن، إنه يتأقلم ويمكنكم رؤية نتائج هذه الأسابيع من العمل الشاق».


إيطاليا


Italy Football




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق