نشرة الساعة 25 الرياضية

الاتفاق يربط مصير العطوي بنتائج الفريق في «المحترفين»

الاتفاق يربط مصير العطوي بنتائج الفريق في «المحترفين»

السبيعي: هدفنا مركز متقدم في البطولة

الثلاثاء – 24 شوال 1441 هـ – 16 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15176]

خالد العطوي (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

بات مصير خالد العطوي، المدرب الوطني الوحيد في الدوري السعودي للمحترفين، مرتبطاً بما سيقدمه فريقه في بقية جولات البطولة المقرر استئنافها في 4 أغسطس (آب) المقبل.
وبحسب مصادر «الشرق الأوسط»، فإن مسألة التجديد لموسم آخر أو الاستغناء عن العطوي ستحددها نتائج الفريق ومركزه في دوري المحترفين السعودي.
ومن جهة ثانية، أبلغت إدارة الكرة بنادي الاتفاق لاعبي الفريق بموعد استئناف التدريبات، تأهباً لاستكمال بقية مباريات الفريق في الموسم الحالي، بعد أن تم الاتفاق مع إدارة النادي بهذا الشأن، لتكون الانطلاقة بداية من 21 يونيو (حزيران) الحالي.
ومن المقرر أن يكون هناك تجمع أولي في الدمام، مع خوض التدريبات على ملعب عبد الله الدبل بمقر النادي، ووجود عدة خيارات بشأن إقامة معسكر داخلي في المنطقة الشرقية لضيق فترة الإعداد، أو الانتقال لمعسكر في جنوب المملكة، وتحديداً مدينة أبها، من أجل إقامة معسكر هناك، نتيجة الأجواء المعتدلة، وإمكانية توافر خوض مباريات ودية ضمن فترة الإعداد، حيث ستقيم كثير من الفرق السعودية معسكرات هناك.
ورغم أن إقامة معسكر في مدينة الدمام يتناسب مع الطقس الذي سيخوض من خلاله الفريق غالبية مبارياته، حيث الأجواء الحارة الرطبة، سواء في المنطقة الشرقية أو غيرها من مدن المملكة، فإن الجانب الفني له أهمية بالغة لدى المدرب الوطني خالد العطوي، من خلال السعي لخوض مباريات ودية لإعادة الانسجام بين مجموعة اللاعبين، بعد أن توقف الدوري قرابة 5 أشهر قبل وقت الاستئناف المحدد.
وسيبدأ الاتفاق الاستئناف بمواجهة ضد فريق العدالة في محافظة الأحساء، في مباراة يسعى من خلالها الفريقان للفوز، على اعتبار أن الاتفاق يبحث عن مركز متقدم في جدول الترتيب، فيما يسعى العدالة إلى مواصلة طريقه نحو الهروب من خطر الهبوط، وهذا ما يصعب هذه المواجهة الأولى للفريقين بعد الاستئناف.
ويعد فريق الاتفاق من أكثر الفرق استقراراً في هذا الدوري، كونه ابتعد عن مناطق الخطر نحو الهبوط لدوري الدرجة الأولى. كما أنه يقوده مدرب وطاقم فني وطني، مما يسهل إمكانية عودة التدريبات تحت إشراف المدرب منذ اليوم الأول. كما أن هناك استقراراً من حيث العناصر الأجنبية المحترفة في صفوف الفريق، وقد يستمر حتى اللاعب المغربي وليد أزارو، بناء على المعطيات الجديدة التي فرضها الاتحاد الدولي (الفيفا) بشأن اللاعبين المعارين المنتهية فترة إعارتهم من أنديتهم قبل نهاية الموسم في الدول التي يحترف فيها هؤلاء اللاعبون.
وأظهر أزارو قدرات كبيرة في خط الهجوم الاتفاقي بعد التعاقد معه بنظام الإعارة من نادي الأهلي المصري خلال فترة التسجيل الشتوية، إلا أن قيمته المالية أوقفت التفاوض بشأن تمديد عقده لموسم آخر، في ظل وجود عروض أخرى لدى اللاعب وناديه.
ومن جانبه، عد مدير الفريق، فايز السبيعي، أن فريقه أظهر مستويات ونتائج متطورة في الجولات الأخيرة قبل فترة التوقف لبطولة الدوري، وأنه يسعى لمواصلة النتائج الإيجابية والتقدم خطوات في جدول الترتيب في بقية الدوري. وأشاد بقرار الاستئناف للدوري الصادر عن اتحاد كرة القدم السعودي، معتبراً أنه قرار منصف للجميع.
ويحتل الاتفاق المركز العاشر في جدول الترتيب، برصيد 29 نقطة، حيث حصد 3 انتصارات في آخر 4 مباريات، كاسراً بذلك التقلب في النتائج الذي طارده منذ بداية الموسم، بعد القدرة على تحقيق فوزين متتاليين.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق