نشرة الساعة 25 الرياضية

مصر: عودة النشاط التدريبي في 20 يونيو واستئناف الدوري الشهر المقبل

مصر: عودة النشاط التدريبي في 20 يونيو واستئناف الدوري الشهر المقبل

الاثنين – 23 شوال 1441 هـ – 15 يونيو 2020 مـ

مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (أرشيف – رويترز)

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، اليوم (الاثنين)، استئناف النشاط التدريبي للأندية في 20 يونيو (حزيران) الحالي، على أن تتاح الفرصة لاستئناف المنافسات الرسمية لأنشطة اتحاد كرة القدم المحلي في 25 يوليو (تموز) المقبل.
وأضاف صبحي، في مؤتمر صحافي، بحضور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، اليوم: «الخطة الكاملة التي أعدتها الوزارة تتضمن استكمال المسابقات الرسمية، ومنها الدوري المحلي الممتاز، بعودة التدريبات يوم 20 يونيو الحالي، بينما تستأنف المباريات في 25 يوليو المقبل».
وتوقف الدوري المصري الممتاز منذ مارس (آذار) بسبب جائحة «كوفيد – 19»، ورغم وجود زيادة في عدد المصابين قررت مصر تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس «كورونا»، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
ويتصدر الأهلي حامل اللقب المسابقة، وله 49 نقطة، من 17 مباراة، متقدماً بفارق 16 نقطة على المقاولون العرب الذي خاض 18 مباراة.
وأضاف صبحي: «قررنا إعادة فتح الأندية في الفترة بين 15 و30 يونيو الحالي… بالنسبة للألعاب غير التلامسية التي تقام في ملاعب مفتوحة يمكن أن تستأنف نشاطها في الفترة من الأول من يوليو إلى 31 من الشهر ذاته».
والألعاب غير التلامسية، التي لا يحدث فيها احتكاك بين اللاعبين، هي التنس والدراجات ورفع الأثقال والقوس والسهم والرماية والغولف وألعاب القوى والكانوي كاياك والشراع والفروسية.
وأكد صبحي أن المرحلة الثانية تشمل عودة التدريبات في الأول من الشهر المقبل، على أن يعود النشاط بداية أغسطس (آب) مع إتباع الإجراءات الاحترازية.
وتشمل هذه المرحلة من عودة النشاط الرياضي في البلاد ألعاب متوسطة التلامس، مثل الجمباز وتنس الطاولة والإسكواش والسباحة والتجديف والهوكي والكرة الطائرة والسلاح والريشة الطائرة والثلاثي وتنس الطاولة، إلى جانب ألعاب كرة اليد وكرة السلة والملاكمة والمصارعة والتايكوندو والجودو ومنافسات ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف وزير الشباب والرياضة المصري: «سيتم تشكيل لجنة طبية في كل اتحاد محلي لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ومخاطبة جميع الأندية المشاركة في المنافسات لإجراء اختبارات فيروس كورونا».


مصر


أخبار مصر


مصر رياضة


كرة القدم


رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق