نشرة الساعة 25 الرياضية

بروتوكول المنافسات السعودية: منع المصافحة والعناق بين اللاعبين بعد الأهداف

أصدرت وزارة الرياضة السعودية عدداً من الأنظمة والتعليمات للأندية الرياضية عقب قرار رفع التعليق عن الأنشطة الرياضية بعد إيقافها منذ منتصف مارس (آذار) الماضي، ضمن برنامج الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ومنعت وزارة الرياضة المصافحة والعناق بين اللاعبين بعد تسجيل الأهداف أو نهاية المباريات، مع إلزام المدربين والجهازين الإداري والطبي بلبس الكمامة. كما منعت الوزارة فيما سمته «بروتوكول عودة التدريبات الرياضية والمباريات» تبادل القمصان والأطقم الرياضية بين اللاعبين، مثل قفازات الحراس وملابس التمارين والأحذية، ووجهت الوزارة اللاعبين والمشاركين بالتوجه للمخارج مباشرة عند نهاية التدريبات أو المباريات، وتقليل فترة الراحة، ومنع التجمعات.

وأشارت الوزارة إلى وجوب تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي في الجلوس على دكة البدلاء في أثناء المباريات، مع تقليل عدد الأطقم الفنية والطبية والرياضية. كما طالبت الممارسين الرياضيين بتقليل التنقل بين أكثر من غرفة، وحصرهم في غرف محددة.

وبشأن اللقاءات الإعلامية، طالبت بإيقافها، وحصر لقاءات اللاعبين والمدربين عبر وسائل التقنية، أو تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي في أثناء عقد اللقاء الصحافي. كما أشارت إلى تقليل عدد المصورين في المباريات، مع ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي في مواقعهم.

وطالبت وزارة الرياضة الأندية بمنع الحضور الجماهيري في التدريبات. كما أشارت إلى ضرورة اتخاذ كثير من التدابير الوقائية، كمنع الأدوات المشتركة، وتعقيم الأجهزة الخاصة بالتدريبات كافة بصورة دورية، وتطهير الأرضيات.

وفيما يخص الكاراتيه والتايكوندو والجودو والجوجيتسو والمصارعة والملاكمة والقتال المتنوع والمواي تاي والكيك بوكسينغ، ذكرت الوزارة أنه لا يسمح بالنزال فيها، وتمارس بشكل فردي.

وشددت على ضرورة وجود نقطة فحص داخل المنشأة لقياس درجة الحرارة، والإبلاغ عن أي حالة يشتبه بإصابتها، واتخاذ ما يلزم، مع توفير غرف عزل، بالإضافة إلى وضع ملصقات التباعد الاجتماعي على الأرض، وتوضيح مكان الوقوف.


السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سعودية


فيروس كورونا الجديد




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق