نشرة الساعة 25 الرياضية

«ملعب الجامعة» يرفض التمديد لـ«صلة» والشركة «تتظلم» وتطلب تعويضاً

«ملعب الجامعة» يرفض التمديد لـ«صلة» والشركة «تتظلم» وتطلب تعويضاً

الأربعاء – 25 شوال 1441 هـ – 17 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15177]

ملعب الجامعة (الشرق الأوسط)

الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن شركة صله الرياضية «المالكة لحقوق استئجار ملعب جامعة الملك سعود» رفعت طلبا في أواخر شهر رمضان الماضي إلى إدارة الجامعة، طالبت من خلاله بتعويضها عن تضررها من عدم الاستفادة من الملعب لفترة توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا. وأحال مشرفو الجامعة الطلب للإدارة القانونية التي لم تبت في الموضوع بعد.
ورفعت شركة صلة خطابها للجامعة، مؤملة بأن يتم تمديد عقد الملعب الحالي لموسم أو أقل من ذلك بما يوازي الفترة التي توقف الملعب فيها عن أي استضافات رياضية أو ترفيهية نتيجة الجائحة أو حتى تعويضات مالية.
وعلمت «الشرق الأوسط» أن الإدارة القانونية تتجه لرفض طلب التمديد لأن الملعب حاليا في موضع منافسة بين مستأجرين جدد دخلوا بناء على تاريخ انتهاء العقد «في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل» ولكن الإدارة القانونية قد ترفع للجهات العليا فيما يخص التعويضات المالية وما إذا كان هناك ضرر على شركة صلة ماليا خلال فترة جائحة كورونا.
و على الطرف الآخر يترقب المستثمرون الجدد المتنافسون على العقد الجديد للملعب «شركة نادي الهلال وشركة الوسائل للإعلان» قرار جامعة الملك سعود بعد فتح المظاريف قبل أيام ودراسة العرض الأفضل المناسب للجامعة والذي سيبت فيه منتصف الأسبوع المقبل تقريبا. ورغم أن العرض المالي الأفضل هو لشركة الوسائل فإن هناك دراسة فنية من كل الجوانب ومراجعة دقيقه لأوراق شركة الوسائل وضماناتها البنكية وتاريخها التجاري قبل اتخاذ القرار.
من جهة ثانية، اتخذت إدارة نادي الهلال جميع الاستعدادات لاستعادة محترفيها الأجانب قبل موعد استئناف التدريبات بوقت كاف، ومن ضمن هذه الإجراءات تجهيز طائرات خاصة لبعضهم في حال إعاقتهم ظروف الطيران الخارجي من الحضور في الوقت المناسب.
وكان نادي الهلال أعلن عن البرنامج التدريبي الذي سيخضع له الفريق الأول لكرة القدم قبيل استئناف النشاط الكروي حيث سيتم إجراء الكشف الطبي للاعبين مطلع الأسبوع المقبل بعد توقف النشاط الرياضي لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وحدد الجهاز الفني للفريق نهاية يونيو (حزيران) الحالي موعداً مبدئياً لاستئناف التدريبات بعد اكتمال عودة اللاعبين الأجانب إلى الرياض، حيث تواصل إدارة النادي تنسيق إجراءات عودتهم مع الجهات المختصة.
ويُنتظر أن يقيم الفريق معسكراً إعدادياً في محافظة الطائف خلال شهر يوليو (تموز) المقبل استعداداً لاستئناف المنافسات الرياضية ومن المنتظر أن يخوض الفريق هناك 4 مباريات ودية على الأكثر ستكون أمام فرق محلية.
يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قرر في وقت سابق استئناف التدريبات في الأندية الرياضية ابتداء من 21 يونيو الحالي، على أن تعود منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس (آب) المقبل.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق