نشرة الساعة 25 الرياضية

بن دبكة يوافق على إنهاء الموسم مع الفتح

بن دبكة يوافق على إنهاء الموسم مع الفتح

مروان سعدان يتقدم اللاعبين في التدريبات

الجمعة – 27 شوال 1441 هـ – 19 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15179]

سفيان بن دبكة (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

وافق الجزائري سفيان بن دبكة، لاعب العدالة، على تمديد عقده حتى نهاية الموسم الحالي، على أن يكون هناك اتفاق بشأن التمديد لموسم جديد بالتوافق مع ناديه الجزائري بعد نهاية هذا الموسم الذي يلعب فيه للفتح بنظام الإعارة.
ويبدأ لاعبو الفريق مطلع الأسبوع المقبل فحوصات طبية شاملة تأهباً لاستئناف التدريبات لاستكمال بقية مشوار الفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وستكون الفحوصات تحت إشراف الراعي الطبي للنادي للحصول على تقارير بشأن القدرة على الوجود في التدريبات والمباريات المتبقية، خصوصاً أن الفترة المقبلة ستشهد ضغطاً في المباريات مع ارتفاع حاد في درجة الحرارة حيث تتجاوز في محافظة الأحساء شرق المملكة في هذه الفترة من العام حاجز الـ45 درجة مئوية. وبناء على نتائج الفحوصات الطبية، ستتم مخاطبة اللاعبين المدعوين لاستئناف التدريبات، وتمديد الإجازة لأيام عدة لمن يعانون من عوائق الانتظام في التدريبات منذ انطلاقتها.
وسيكون اللاعبان؛ الجزائري سفيان بن دبكة والمغربي مروان سعدان في مقدمة المنتظمين بالتدريبات في ظل عدم سفرهما لبلديهما في هذه الفترة، بعد توقف الدوري منذ مارس (آذار) الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس «كورونا».
أما بقية اللاعبين الأجانب المحترفين في صفوف الفريق، فسيكون هناك تنظيم لعودتهم بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة الرياضة التي تتولى التنسيق مع الجهات المختصة الأخرى في سبيل عودة جميع اللاعبين والمدربين الأجانب الذين تستمر علاقتهم مع أنديتهم حتى نهاية هذا الموسم على الأقل، من خلال نقاط تجمع لهم في دول مختلفة.
وتواصل إدارة النادي مشاوراتها مع المدرب البلجيكي يانييك فييرا بشأن الإعداد لبقية الموسم، حيث تتركز المشاورات على أمور عدة؛ من بينها المعسكر الإعدادي للفريق.
وتشير المصادر إلى أن أفضل الخيارات المطروحة هي البقاء في الأحساء وإقامة معسكر فيها، يشتمل على تدريبات صباحية ومسائية وتطبيق البروتوكول الطبي بهذا الشأن، الذي أصدرته وزارة الرياضة بالتنسيق مع الجهات المختصة؛ وتحديداً وزارة الصحة، لتوفير كل سبل الوقاية من انتشار عدوى «كورونا».
وسيتم خلال المعسكر خوض ما لا يقل عن 4 مباريات ودية، أو استبدال مناورات بها؛ حسب وفرة المباريات المتاحة خلال المعسكر؛ بحسبان أن هناك غالبية من الفرق السعودية التي تعتزم إقامة معسكرات في المناطق التي تشهد أجواء معتدلة مثل أبها أو الباحة أو حتى الطائف.
ويفضل الجهاز الفني إقامة المعسكر في الأحساء لعوامل عدة؛ أهمها أن غالبية المباريات المتبقية للفريق في الجولات الـ8 ستقام على أرض الفريق بداية من مواجهة الفيحاء؛ ومن ثم أبها في الأحساء أيضاً.
ويحل الفتح في المركز الـ14 بجدول الترتيب برصيد 19 نقطة من 22 مباراة؛ حيث تحسنت نتائجه في المباريات الأخيرة قبل التوقف، ونجح في التفوق على الأهلي والوحدة؛ المنافسين بقوة في مراكز المقدمة، إلا إنه خسر أمام جاره العدالة بهدف وحيد، مما زرع القلق لدى أنصاره بشأن مصيره في بقية الدوري.
بقيت الإشارة إلى أن المباريات المتبقية للفتح ستكون أمام الحزم والتعاون والهلال والاتفاق والاتحاد وأخيراً ضمك.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق