نشرة الساعة 25 الرياضية

غوارديولا يطالب البيض بالاعتذار عن التمييز العنصري

غوارديولا يطالب البيض بالاعتذار عن التمييز العنصري

الخميس – 26 شوال 1441 هـ – 18 يونيو 2020 مـ

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (إ.ب.أ)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن البيض يجب عليهم الاعتذار عن أسلوب معاملة السود بعدما وضع اللاعبون شعار «حياة السود مهمة» بدلاً من أسمائهم على قمصانهم خلال استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء.
وجثا لاعبو سيتي وآرسنال والحكام قبل انطلاق المباراة أمس الأربعاء مثلما حدث قبل مواجهة أستون فيلا وشيفيلد يونايتد في وقت سابق في عودة الدوري بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس
كورونا.
وأبلغ غوارديولا مؤتمراً صحافياً بعد الفوز 3 – صفر على آرسنال: «يجب على البيض الاعتذار عن أسلوب معاملة السود في آخر 400 عام، أشعر بالعار لما فعلناه تجاه السود حول العالم وليس في الولايات المتحدة فقط فالمشكلة في كل مكان».
وتحدث غوارديولا عن الأمر خلال مقابلة بجانب الملعب مع شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية.
وقال: «يجب علينا إرسال ملايين الرسائل إلى السود. أشعر بالخجل والعار لما فعله البيض تجاه السود».
وأضاف المدرب الإسباني: «كيف يمكن للبشر أن يفكروا في اختلافهم عن الآخرين لمجرد أنهم ولدوا بلون مختلف؟».
وانضمت رابطة الدوري الممتاز رسمياً إلى حملة الاحتجاجات الدولية التي اندلعت عقب مقتل جورج فلويد وهو رجل أميركي أسود توفي في عهدة شرطة مينابوليس.
وقال غوارديولا: «كل الرسائل إيجابية وعلينا القتال. كل ما يمكننا القيام هو جعلها واعية. علينا فعل الكثير من الأشياء التي لم نفعلها حتى الآن من أجل السود.
ورحب رحيم سترلينج لاعب سيتي بالدعم لحركة «حياة السود مهمة». أضاف: «أرى أنها خطوة هائلة لرابطة الدوري الممتاز بالسماح بحدوث مثل هذا الأمر، ويدل على أننا نسير في الاتجاه الصحيح».
وتابع: «خطوة بخطوة سنشعر بالتغيير، الأمر كان طبيعياً. شاهدنا فريقين يفعلان ذلك قبل المباراة الأولى وشعرنا أنه أمر علينا فعله أيضاً».


المملكة المتحدة


رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق