نشرة الساعة 25 الرياضية

عبد الهادي يقود العدالة… والنادي يبحث عن مدرب أوروبي

عبد الهادي يقود العدالة… والنادي يبحث عن مدرب أوروبي

الطقس الحار يجبر الفريق على التدرب مساء رغم «الإضاءة السيئة»

السبت – 28 شوال 1441 هـ – 20 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15180]

عبد الهادي العبد الله (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

تقرر أن يعاود فريق العدالة تدريباته غدا الأحد استعدادا لما تبقى من مباريات في دوري المحترفين السعودي.
وسيقود التدريبات المدرب الوطني عبد الهادي العبد الله بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد خلفا للتونسي ناصيف البياوي الذي قرر عدم استكمال المهمة معتذرا بضيق فترة الإعداد قبل العودة لاستئناف المباريات.
وكان البياوي بعثر أوراق الفريق في وقت حرج جدا؛ حيث سيكون المدرب القادم هو الثالث لهذا الموسم بعد أن كانت البداية مع التونسي ألكسندر القصري ومن ثم البياوي.
ورغم تأكيد البياوي قبل أيام من قرار الاتحاد السعودي الأخير تمسكه بالبقاء في نادي العدالة الذي استقطبه كمدرب إنقاذ والإشارة إلى وصول عروض من أندية من دول مجاورة وعدم القبول بها، فإنه فاجأ الجميع بإعلان الاعتذار بل الكشف عنه أنه استقال أصلا منذ شهرين من مهمته بعد أن كان الغموض يسود الموقف وإقرار خفض الرواتب للنصف حسب الاتفاقية بين الأندية ومحترفيها والأجهزة الفنية وحتى الإدارية فيها نتيجة الأزمة التي نتج عنها أيضا دواع اقتصادية باهظة.
ومر العدالة بظروف صعبة في فترات متفاوتة حتى وهو في طريقه للوصول لدوري المحترفين، حيث تم استبدال الوطني رضا الجنبي بالمدرب التونسي رضا الجدي حينما تراجعت نتائجه ومستوياته بدوري الأولى في الخطوات الأخيرة نحو الصعود ونجح المدرب الجنبي في تتويج الجهود وصعد بالفريق للمرة الأولى في تاريخه.
والعدالة، هو من الأندية التي تعاني كثيرا منذ سنوات وكان الوصول لدوري المحترفين أشبه بالمعجزة في الموسم المنصرم نتيجة ضعف الإمكانيات وعدم وجود حتى مقر للنادي، حيث يعد من المشاريع المعطلة.
ومع توارد العديد من الأسماء الوطنية التي رجح مقربون من الإدارة اختيار أحدهم لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم، فإن توجه إدارة النادي بقيادة المهندس عبد العزيز المضحي نحو التعاقد مع مدرب أوروبي له خبرة في الدوري السعودي هو الخيار الأول، وفي حال لم يتم الاتفاق مع أحد الأسماء الأوروبية التي سبق لها العمل في المملكة فسيكون التوجه نحو مدرب عربي أيضا سبق له العمل في الدوري السعودي.
وسيكون العقد مع المدرب الجديد لثلاثة أشهر مع إمكانية التمديد لموسم آخر في حال نجاحه في تحقيق الهدف المطلوب وهو البقاء في دوري المحترفين للموسم المقبل.
ويحتاج العدالة إلى حصاد أكبر عدد من النقاط في بقية مشواره بالدوري لكونه يحتل المركز الـ16 والأخير في جدول الترتيب مع بدء سريان تطبيق نظام هبوط ثلاثة فرق دفعة واحدة من دوري المحترفين للأولى وإلغاء ملحق البقاء والصعود.
وبالعودة إلى تدريبات الفريق فإنها ستجري في الفترة المسائية رغم سوء الإضاءة في الملعب الخاص بتدريبات النادي؛ نظرا للطقس الحار في فترة النهار بمدينة الأحساء.
وتجري مناقشات إدارية حاليا بشأن الخيارات المطروحة لإقامة معسكر إعدادي للفريق قبل الاستئناف مع ترجيحات بأن يكون المعسكر في الأحساء التي ستشهد غالبية المباريات المتبقية للعدالة في الدوري بداية من مواجهة الاتفاق في الجولة «23».
ومن المقرر أن يجري جميع لاعبي الفريق وأعضاء الجهازين الفني والإداري فحوصات طبية على شكل مجموعات للاطمئنان على سلامتهم قبل الانتظام في التدريبات الجماعية مع توفير النادي جميع الإجراءات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا تقيدا بالبروتوكول الطبي الذي عممته وزارة الرياضة على الأندية مع قرار استئناف الأنشطة بداية من غد الأحد.
من جهة ثانية، تسير المفاوضات بشكل متسارع مع عدد من اللاعبين المحترفين سواء المحليين أو الأجانب للتمديد لهم للبقاء في صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي، حيث يستلزم التمديد الحصول على موافقات خطية من اللاعبين أنفسهم.
وتجري المفاوضات مع 14 لاعبا حاليا تنتهي عقودهم مع نهاية شهر يونيو (حزيران) الحالي.
وكشفت مصادر إدارية أن هناك سلاسة في المفاوضات مع غالبية اللاعبين في ظل منع حالات التنقلات للاعبين بين الأندية قبل نهاية الموسم الرياضي الممتد إلى العاشر من سبتمبر (أيلول) المقبل، إلا أن هناك لاعبين آخرين لم يتضح موقفهم من الموافقة على التمديد أو فك الارتباط مع نهاية العقد الحالي.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق