نشرة الساعة 25 الرياضية

أزمة ميلانو تجبر ضمك على الاستنجاد بالشهري

أزمة ميلانو تجبر ضمك على الاستنجاد بالشهري

أبو نخاع أكد حاجة 17 لاعباً إلى «التمديد والتجديد»

الاثنين – 1 ذو القعدة 1441 هـ – 22 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15182]

سعد الشهري (لشرق الأوسط)

الرياض: عماد المفوز

أكد صالح أبو نخاع رئيس نادي ضمك أنهم على أتم الاستعدادات للعودة إلى التدريبات، مشيراً إلى أن اللاعبين خضعوا للفحوصات الطبية إلى جانب جميع العاملين في النادي.
وأشار رئيس ضمك في حديثه لـ«الشرق الأوسط» إلى التعاون الكبير الذي وجدته إدارة النادي من مسؤولي وزارة الرياضة واتحاد الكرة فيما يخص عودة اللاعبين الأجانب والأجهزة الفنية.
وأضاف: «إدارة النادي كلفت طاقماً فنياً سعودياً للإشراف على تدريب الفريق الأول بقيادة مدرب الفئات السنية عماد العرياني ومساعد مدرب حسين الوادعي والمعد البدني مهند محمد ومدرب الحراس فايز عسيري وسبق وأن طلبنا من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم خدمات المدرب الوطني سعد الشهري كخطوة استباقية في حالة تعذر وصول مدرب الفريق الجزائري نور الدين بن زكري الذي لا يزال عالقاً في مدينة ميلانو الإيطالية والتي تعتبر بؤرة لفيروس كورونا».
وكشف أبو نخاع عن حاجة إدارة النادي لتجديد وتمديد عقود قرابة 17 لاعباً، مشيراً إلى تعليق رفع الأسماء للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين لحين انتهاء المفاوضات معهم، مضيفاً: «ميزانية النادي لا تتحمل تكاليف العقود، والأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة لم يقصر مع الأندية في حل أي مشكلة تواجهها في ظل هذه الظرف الاستثنائي، حيث يتم الرفع للاتحاد السعودي لكرة القدم وسيتم التعاون لمعالجتها.
وأوضح بو نخاع أن الفريق سيجتهد بكل ما يملك من إمكانيات وطاقات في المباريات الثمانية المتبقية له في منافسات الدوري من أجل الابتعاد عن مراكز المؤخرة وتأمين وضع الفريق في ترتيب الدوري والابتعاد، مؤكداً أن كل مباراة سيدخلها فريقها ستمثل مباراة نهائية لهم.
وأشار إلى أن فريقه يواجه مشكلة كبيرة وظروفاً قاهرة تتعلق بتنقلاته خلال المرحلة المقبلة، وأضاف: «سبق وأن شرحت الأمر لرابطة المحترفين وسيتم تزويدهم بخطاب رسمي فالفريق سيخوض مبارياته كل 72 ساعة، ومعنى ذلك لا توجد راحة لنا ومطار أبها ليس بمطار دولي، ومباراتنا الأولى ستكون مع الرائد بالقصيم وسنضطر للسفر إلى الرياض ومن ثم السفر عن طريق البر مسافة أكثر من 300 كيلو وكذلك بالعودة ستكون آخر رحلة من مطار القصيم التاسعة مساء، والمباراة تبدأ في نفس التوقيت وسننتظر حتى اليوم الثاني وسنواجه نفس المشكلة بعد أسبوعين، حيث سنلعب مباراة في القصيم ومن ثم في المجمعة بمثل هذه الظروف والتي بطبيعة الحال سيرهق اللاعبين كثيراً جراء التنقلات بين المدن.
من جهته، أكد مدرب الفريق الجزائري نور الدين بن زكري في حديث خص به «الشرق الأوسط» من مقر إقامته في مدينة ميلانو الإيطالية أنه على تواصل مع إدارة النادي من أجل إيجاد حل للعودة إلى السعودية، في ظل الظروف الصعبة التي تواجهه في مدينة ميلانو، خاصة مع عدم وجود طيران مباشر في الفترة الحالية.
وفيما يخص الأمور الفنية، أوضح بن زكري أن التنسيق سيكون مع الجهاز الفني المكلف للفريق خلال المرحلة الأولى للأعداد بالترتيب للبرنامج اللياقي للاعبين، متطلعاً أن تكون فترة الاستعداد كافية للاعبين للاستعداد بشكل جيد للمباريات التنافسية في ظل ضيق الفترة المتمثلة في تقارب المباريات وحاجة اللاعبين لمضاعفة الجهد خلال المرحلة المقبلة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق