نشرة الساعة 25 الرياضية

لا توجد فرصة لعودة مولر وهوملس وبواتينغ إلى منتخب ألمانيا

لا توجد فرصة لعودة مولر وهوملس وبواتينغ إلى منتخب ألمانيا

فرق البوندسليغا تنتظر مشاركة تاريخية في بطولتي أندية أوروبا الموسم المقبل

الاثنين – 1 ذو القعدة 1441 هـ – 22 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15182]

توماس مولر (إ.ب.أ)

برلين: «الشرق الأوسط»

أعرب أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم عن اعتقاده بعدم وجود فرصة في الوقت الحالي لعودة توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ وزميله جيروم بواتينغ ومدافع دورتموند ماتس هوملس إلى صفوف المنتخب.
وقال بيرهوف: «بشكل أساسي، أشعر بالسعادة لأنهم يقدمون عروضاً جيدة حالياً، لكن هناك وجوه صاعدة أثبتت جدارتها في المنتخب الألماني».
وكان يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني اتخذ قراراً غير سهل حيث استبعد عدداً من النجوم الأساسيين الكبار بالفريق بعد البداية المتعثرة والخروج المهين من رحلة الدفاع عن اللقب العالمي في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، ومعتمداً على اللاعبين الشبان. وأوضح بيرهوف: «لا أعتقد أن لوف سيعدل عن رأيه الآن… أن فكرة الأداء يتعين فهمها بشكل مختلف أيضاً، المدرب قد لا يلجأ فقط إلى الاعتماد على أفضل اللاعبين ولكن أيضاً على القادرين على تنفيذ خططه، تطور مستوى المنتخب مؤخراً أكد صحة وجهة نظر لوف». وأكد بيرهوف أنه خلال كأس العالم 2018 كان هناك صراع بالفعل بين اللاعبين الشبان الذين نجحوا من قبل في بطولة كأس القارات 2017 بروسيا وبعض اللاعبين الكبار الأساسيين الذين شاركوا مع المنتخب لفترة طويلة وأوضح: «في ذلك الوقت، كنا نعلم أيضاً أنه يتعين علي إدارة الفريق إفساح المجال (للوجوه الجديدة). لا يمكنك فعل ذلك إذا واصلت الاعتماد على نفس اللاعبين».
واعترف بيرهوف: «لكن التنازل عن مولر وبواتينغ وهوملس لم يكن من المفترض أن يكون نهائياً أيضاً. كان يجب التعامل مع هذا بشكل أفضل… ولم يكن أحد يعرف كيف سيكون الوضع مستقبلا مثلما يحدث هذا الصيف».
على جانب آخر، تتطلع الفرق الألمانية لمشاركة تاريخية على الساحة الأوروبية الموسم المقبل بعد التعديلات التي أجراها «يويفا» على معايير التأهل لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي. وقد تشهد كرة القدم الألمانية مشاركة خمسة فرق إلى دوري الأبطال، وثمانية فرق دفعة واحدة في بطولتي الأندية الأوروبية مجتمعتين للمرة الأولى في التاريخ.
ونظراً لكون الدوري الألماني (بوندسليغا) من البطولات المحلية الأربعة الكبيرة في أوروبا، ضمن الدوري الألمانية أربعة مقاعد في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الماضي وثلاثة مقاعد في مسابقة الدوري الأوروبي.
وتتأهل الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى الرابع في نهاية موسم البوندسليغا مباشرة إلى دور المجموعات بدوري الأبطال فيما يتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس مباشرة إلى دور المجموعات بالدوري الأوروبي. ومع تأهل بايرن الفائز بلقب البوندسليغا هذا الموسم وباير ليفركوزن إلى أي من بطولتي الأندية الأوروبية قبل خوض المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا في الرابع من يوليو (تموز) المقبل، يكون من حق الفريق صاحب المركز السابع أيضاً في البوندسليغا التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.
ولكن الفريق صاحب المركز السابع يحتاج لخوض فعاليات الدورين الثاني والثالث بالأدوار التمهيدية للبطولة وأيضاً الدور الفاصل للتأهل إلى دور المجموعات بالدوري الأوروبي.
وإذا نجح بايرن ميونيخ أو لايبزيغ في الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي، لن يتغير أي شيء في حصة المقاعد المخصصة للكرة الألمانية بالبطولات الأوروبية الموسم المقبل، لا سيما أن كليهما ضمن التأهل للبطولات الأوروبية من خلال موقعيهما في جدول البوندسليغا.
ولن يختلف هذا إذا فاز باير ليفركوزن بلقب الدوري الأوروبي أيضاً، وأنهى الموسم الحالي بالمركز الرابع في البوندسليغا، نظراً لأنه من بين الفرق التي ضمنت مقعداً بالبطولة الأوروبية في الموسم المقبل عن طريق البوندسليغا.
ولكن، في حالة فوز ليفركوزن بلقب الدوري الأوروبي واحتلاله المركز الخامس في البوندسليغا، سيكون من حقه المشاركة في دوري الأبطال لكونه بطلاً للدوري الأوروبي.
وبهذا، سيرتفع عدد المشاركين الألمان في دوري الأبطال إلى خمسة فرق فيما سيتقلص عدد المشاركين من البوندسليغا في الدوري الأوروبي إلى مقعدين لصالح الفائزين بالمركزين السادس والسابع بالدوري.
وينطبق هذا أيضاً حال فوز فولفسبورغ بلقب الدوري الأوروبي خاصة أنه لن يستطيع إنهاء الموسم في أي من المراكز الأربعة الأولى بالبوندسليغا، لتصبح المشاركة في الدوري الأوروبي لصالح صاحب المركز الخامس ومعه أي من صاحبي المركزين السادس والسابع طبقاً لترتيب فولفسبورغ. وفي حالة فوز إنتراخت فرانكفورت بلقب الدوري الأوروبي، سيشارك في دوري الأبطال مع الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى بالبوندسليغا، ولكن سيكون للكرة الألمانية ثلاثة مقاعد أيضاً في الدوري الأوروبي (أصحاب المراكز الخامس والسادس والسابع في البوندسليغا) نظراً لأن إنتراخت فرانكفورت لن يستطيع إنهاء الموسم في أحد المراكز السبعة الأولى بالدوري محلياً.


المانيا


المانيا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق