نشرة الساعة 25 الرياضية

الادعاء الإسباني يتهم أنشيلوتي بالتهرب الضريبي

الادعاء الإسباني يتهم أنشيلوتي بالتهرب الضريبي

الاثنين – 1 ذو القعدة 1441 هـ – 22 يونيو 2020 مـ

المدرب كارلو أنشيلوتي خلال إحدى المباريات في الدوري الإنجليزي (أرشيفية- رويترز)

مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الادعاء العام الإسباني، اليوم (الاثنين)، أنه رفع دعوى احتيال ضريبي ضد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، متهما مدرب ريال مدريد السابق بإخفاء أكثر من مليون يورو عن سلطات الضرائب في البلاد.
وقال ممثلو الادعاء إن الدعوى رفعت ضد مدرب إيفرتون الإنجليزي الحالي، بسبب جنحتين مزعومتين للاحتيال الضريبي في عامي 2014 و2015 بقيمة 1.062 مليون يورو (1.19 مليون دولار).
ومن أجل المضي قدما في الملاحقة القضائية، سيتعين على قاض قبول الدعوى قبل استدعاء أنشيلوتي، الذي قاد النادي الملكي إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية خلال موسمين في العاصمة الإسبانية.
ووفقا للنيابة العامة، صرَّح أنشيلوتي (61 عاما) بأرباحه من راتبه خلال الفترة التي أمضاها في ريال مديد لكن «دون الأرباح التي جناها من حقوق الصورة، وتلك الناتجة عن علاقته بالنادي والعقود ذات الصلة مع علامات تجارية أخرى».
كما يزعم الادعاء العام أنه فعل ذلك من أجل «التهرب من التزاماته مع الخزانة العامة»، متهما إياه بالاعتماد على «شبكة معقدة من الشركات الوهمية» في محاولة لإخفاء هوية المستفيد الحقيقي من تلك الأرباح عن السلطات الضريبية.
ولاحق القضاء الإسباني في السنوات الأخيرة كبار نجوم كرة القدم في البلاد، بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لعب تسع سنوات مع ريال مدريد قبل انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي عام 2018.
ودفع ميسي غرامة قدرها مليونا يورو في عام 2016 بعد اتهامه ووالده بالاحتيال الضريبي بقيمة 4.1 مليون يورو، في قضية تطلبت منهما دفع ما يقارب 10 ملايين يورو، وحُكم على الأرجنتيني بالسجن لمدة 21 شهرًا مع وقف التنفيذ، أفلت منها بدفعه غرامة مالية.
وفي العام الماضي، حُكم على رونالدو بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ بتهمة الاحتيال الضريبي، أفلت منها بدفعه غرامة بقيمة 18.8 مليون يورو وضرائب متأخرة وفق مصادر قضائية.


اسبانيا


رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق