نشرة الساعة 25 الرياضية

«كورونا» النجم الأحمر تثير مخاوف الأهلاويين على فلادان

«كورونا» النجم الأحمر تثير مخاوف الأهلاويين على فلادان

بعد تكريمه في احتفالات الفريق الصربي

الثلاثاء – 2 ذو القعدة 1441 هـ – 23 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15183]

فلادان (الشرق الأوسط)

جدة: محمد باسنيد

أثارت الأنباء الواردة من صربيا بإعلان نادي النجم الأحمر الصربي إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، مخاوف مسيري النادي الأهلي، على أثر مشاركة المدرب الصربي فلادان في احتفالات ناديه السابق على مدى يومين متتاليين بمناسبة تحقيقه بطولة الدوري الصربي.
وخلال الاحتفالات، جرى تكريم فلادان الذي ساهم في تحقيق اللقب مرتين إبان إشرافه على الفريق، كان آخرها الموسم الماضي قبل أن يرحل ويتولى الإشراف الفني على فريق الأهلي خلفاً للمدرب السويسري المقال كريستيان غروس.
ويعمل مسؤولو النادي الأهلي على استعادة مدرب الفريق وجهازه المساعد للإشراف على تحضيرات الفريق، قبل استكمال منافسات الموسم الرياضي الحالي، بجانب استعادة عدد من اللاعبين المحترفين الأجانب الموجودين في بلدانهم بعد منحهم إجازة اضطرارية لتعليق النشاط الرياضي خلال الفترة الماضية احترازياً، خوفاً من تفشي وانتشار فيروس كورونا.
ويبدأ فريق الأهلي تدريباته الفعلية مساء غد الأربعاء على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمقر النادي، بعد إجراء الكشف الطبي الدقيق على جميع اللاعبين تحت إشراف الأجهزة الطبية في النادي، استعداداً لبدء التحضيرات الخاصة باستئناف باقي منافسات الموسم الرياضي الحالي.
ووضع مسؤولو النادي الأهلي إجراءات احترازية ووقائية صارمة، لتطبيقها مع انطلاقة التحضيرات بشكل فعلي نهاية الأسبوع الحالي، من أهمها قياس حرارة اللاعبين وجميع من منسوبي الفريق بشكل يومي، مع منع دخول أو وجود أي شخص خارج منظومة عمل الفريق أثناء التدريبات اليومية.
كانت إدارة النادي الأهلي قد أقامت محاضرة تثقيفية للاعبين مساء يوم الأحد الماضي، وفي أول يوم حضور لهم إلى مقر النادي شرح من خلالها مخاطر فيروس كورونا، وسرعة انتقاله من الشخص الحامل للفيروس إلى الشخص السليم، وشدة العدوى التي يسببها، وطرق انتقاله، بجانب توضيح طرق الوقاية السليمة من الفيروس، وتم شرح خلال المحاضرة التي انعقدت في قاعة المؤتمرات الخاصة بمعسكر الفريق الأول البرتوكول الذي سيسير عليه الجميع خلال الوجود في النادي وأداء التدريبات الجماعية.
كان الأهلي دشن عودته بالكشف الطبي على مجموعة من اللاعبين.
يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن عن إنشاء غرفة عمليات تهدف للتنسيق مع وزارة الرياضة والأندية فيما يتعلق باستئناف تدريبات الأندية، وتطبيق البرتوكول الطبي المعتمد من وزارة الرياضة.
ومن أبرز مهام الغرفة تسهيل متابعة أي استفسارات أو احتياجات فيما يخص الدليل الإرشادي لعودة التدريبات، وغير ذلك من الإجراءات الاحترازية التي من شأنها تسهيل عودة النشاط الرياضي، والحفاظ على صحة عناصر اللعبة، وتقديم المساندة على مدار الوقت للجميع.
وثمن الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم، الاهتمام الذي توليه وزارة الرياضة بعودة النشاط الرياضي في المملكة، وتذليل جميع العقبات من أجل عودة المنافسات الكروية بشكل آمن.
وأكد القاسم أن الغرفة ستعمل إلى جانب الأندية تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدكتور صالح الحارثي، مبيناً أن ذلك يأتي في سبيل متابعة تطبيق البروتوكول الطبي المعتمد من وزارة الرياضة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق