نشرة الساعة 25 الرياضية

لائحة جديدة تهدد مخالفي «بروتوكولات الدوري السعودي»

لائحة جديدة تهدد مخالفي «بروتوكولات الدوري السعودي»

الاثنين – 1 ذو القعدة 1441 هـ – 22 يونيو 2020 مـ

جانب من إجراء الأندية فحوصات كورونا للاعبيها قبل العودة للتدريبات (المركز الإعلامي لنادي النصر)

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (الاثنين)، ملحق اللائحة النموذجية للمخالفات والعقوبات على الأندية.
وأشارت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين إلى أن ذلك جاء بعدما رفعت اللجنة ملحقاً يتضمن قائمة بالمخالفات والعقوبات المتعلقة بالبروتوكولات الخاصة بالعودة إلى التدريبات والمباريات الرياضية الصادرة من وزارة الرياضة.
وأرسلت اللجنة تعميماً إلى أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين، ودوري الدرجة الثانية، للتقيد بما جاء فيه وتطبيق ما تتضمنه البروتوكولات، وتوفير المتطلبات والأدوات والمعدات اللازمة للاعبين تجنباً للعقوبات.
وتتضمن اللائحة التي نشرها الاتحاد السعودي على موقعه الإلكتروني عدداً من المخالفات التي تستوجب العقوبات المالية على اللاعبين بالخصم المتدرج من مرتباتهم الشهرية مرة واحدة بنسبة خمسة في المائة ثم عشرة في المائة ثم 15 في المائة، بحسب تكرار المخالفة.
وتنوعت المخالفات التي حذرت اللائحة من ارتكابها، جاء من بينها عدم الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 40 ثانية أو استخدام الجل الكحولي وعدم لبس الكمامة، بالإضافة لعدم التقيد بإحضار الأدوات الشخصية لمقر النادي، وكذلك عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
وجاء من بين المخالفات التي بلغ عددها 13 مخالفة المصافحة والعناق عند تسجيل الأهداف، بالإضافة لعدم الإفصاح عند وجود أعراض مثل الحمى والسعال، وأخيراً نشر الإشاعات المتعلقة بالمرض أو اشتباه الإصابة بفيروس كورونا.


السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق