نشرة الساعة 25 الرياضية

بيرنلي يدين لافتة «حياة البيض مهمة» في سماء ملعب الاتحاد

بيرنلي يدين لافتة «حياة البيض مهمة» في سماء ملعب الاتحاد

طائرة مجهولة حملت الرسالة خلال مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي

الثلاثاء – 2 ذو القعدة 1441 هـ – 23 يونيو 2020 مـ

اللافتة التي انتقدها النادي واللاعبون (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن نادي بيرنلي إدانته للتصرف العنصري الذي شهدته مباراته أمام مانشستر سيتي، أمس الاثنين في ختام منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وخلال المباراة التي انتهت بفوز مانشستر سيتي على بيرنلي 5 – صفر، حلقت طائرة مجهولة فوق استاد الاتحاد وحملت رسالة «حياة البيض مهمة، بيرنلي».
وجاء ذلك في تحد لحملة «حياة السود مهمة» التي أطلقت في إطار مكافحة العنصرية بعد حادث مقتل الأميركي ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد خلال القبض عليه من قبل شرطي أبيض في الولايات المتحدة، في 25 مايو (أيار) الماضي.
وذكر بيرنلي في بيان بموقعه على الإنترنت: «نادي بيرنلي لكرة القدم يدين بشدة تصرفات هؤلاء المسؤولين عن تلك الطائرة واللافتة العدائية التي رفعت فوق استاد الاتحاد مساء الاثنين». وأضاف: «نود أن نوضح أن المسؤولين عن ذلك ليس مرحبا بهم في تيرف مور (معقل الفريق)».
وتابع: «هذا لا يمثل على الإطلاق موقف نادي بيرنلي، وسنعمل مع السلطات على تحديد هوية المسؤولين عن ذلك التصرف وسنصدر بحقهم عقوبات حظر مدى الحياة».
وفي سياق متصل، قال مايكاه ريتشاردز مدافع منتخب إنجلترا السابق إنه شعر بالإحباط بعدما حلقت طائرة تحمل لافتة كتب عليها «حياة البيض تهم بيرنلي»، وقال ريتشاردز مدافع سيتي السابق لشبكة سكاي سبورتس
التلفزيونية «إنها محبطة للغاية. بعد كل ما وصلنا إليه في الأسبوعين الماضيين، الأمر مؤلم حقا. أتفق أن كل شخص يجب أن يمتلك حرية التعبير، لكن في الوقت الذي تكون فيه الأمور في صعود، ترغب مجموعة صغيرة في إفساد كل شيء».
وانضم الدوري الإنجليزي الممتاز رسميا إلى الاحتجاجات الدولية على الظلم العنصري في أعقاب وفاة جورج فلويد الشهر الماضي، وهو رجل أسود، إثر اعتقاله من قبل الشرطة في مينيابوليس بالولايات المتحدة.
وأضاف ريتشاردز «أدان بيرنلي الواقعة، لكنها تُظهر، وأنا أتحدث عما يقوله العديد من الناس، ‭‬كل هذه الأمور التي تحدث في أميركا، لا تحدث في إنجلترا».
وتابع «… نستطيع أن نرتدي قمصانا، وننظم احتجاجات ‭‬حياة السود مهمة، ونتحسن شيئا فشيئا. لكن ما حدث اليوم يُظهر أن رغم أنها قلة صغيرة، فالأمر ما زال يحدث».
وقال فرانك سينكلير قائد بيرنلي السابق في حسابه على تويتر إن الواقعة أصابته بخيبة أمل.
وكتب قائلا «أرجو أن تفهموا أن رسالة حياة السود مهمة هي لصالح الإنسانية وليس حياة السود فقط».


المملكة المتحدة


رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق