نشرة الساعة 25 الرياضية

إلغاء سباقي الماراثون في نيويورك وبرلين بسبب «كورونا»

إلغاء سباقي الماراثون في نيويورك وبرلين بسبب «كورونا»

الأربعاء – 3 ذو القعدة 1441 هـ – 24 يونيو 2020 مـ

متسابقون يشاركون في ماراثون نيويورك (أرشيفية – أ.ف.ب)

نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن المنظمون اليوم الأربعاء إلغاء ماراثون نيويورك، الذي كان مقررا في أول نوفمبر (تشرين الثاني)، بسبب جائحة كوفيد – 19.
وقال المنظمون، بالشراكة مع مكتب رئيس بلدية نيويورك، إن قرار إلغاء الماراثون الذي يعد أكبر ماراثون في العالم، جاء بسبب المخاوف الصحية والأمنية على المتسابقين والمشجعين والمتطوعين والعاملين المتعلقة بفيروس كورونا، وفق وكالة «أسوشييتد برس» للأنباء.
كما أعلن منظمون، الأربعاء، عدم إقامة ماراثون برلين خلال العام الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا. وكان من المفترض إقامة السباق في 26-27 سبتمبر (أيلول) لكن سبق للمنظمين الإعلان عن عدم إمكانية إقامته في هذا التوقيت بسبب حظر ألمانيا التجمعات لأكثر من خمسة آلاف شخص حتى 24 أكتوبر (تشرين الأول).
وتسببت الجائحة في إلغاء أو تأجيل العديد من الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى. وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 أن الدورة التي كان من المقرر أن تقام هذا الصيف، ستقام بين 23 يوليو (تموز) والثامن من أغسطس (آب) 2021، على أن تقام دورة الألعاب البارالمبية (لذوي الحاجات الخاصة) بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر (أيلول).
كما أرجأ الاتحاد الأوروبي (ويفا) كأس أوروبا من 12 يونيو (حزيران) – 12 يوليو 2020، إلى 11 يونيو – 11 يوليو 2021، على أن تحتفظ باسمها «كأس أوروبا 2020». وأرجأ اتحاد أميركا الجنوبية بطولة كوبا أميركا إلى صيف 2021.


أميركا


ماراثون




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق