نشرة الساعة 25 الرياضية

الأخضر الشاب يبدأ الإعداد لـ«الآسيوية» تحت قيادة هولندية

الأخضر الشاب يبدأ الإعداد لـ«الآسيوية» تحت قيادة هولندية

باصريح يرفض التعليق على قرار إقالته

الاثنين – 8 ذو القعدة 1441 هـ – 29 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15189]

بندر باصريح (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

رفض المدرب الوطني بندر باصريح التعليق حول أسباب رفض اتحاد الكرة السعودي التمديد له كمدرب للأخضر الشاب، بعد أن نجح في قيادته إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة للشباب.
وكان باصريح قد تلقى اتصالاً من قبل ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم يبلغه بالقرار ويشيد بالعمل الذي قدمه خلال الفترة الماضية وقيادته للأخضر إلى النهائيات، مبيناً أن قرار عدم التمديد له لا يعني التقليل من إمكانياته وقدراته، حيث تقبل المدرب باصريح القرار بصدر رحب، وذلك بحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط».
وكان باصريح أعد برنامجاً متكاملاً للمشاركة المقبلة والتي يسعى من خلالها الأخضر الشاب للمحافظة على لقبه الذي حققه قبل عامين تحت قيادة المدرب الوطني خالد العطوي.
وسرت شائعات عن وجود تدخلات مباشرة من قبل باصريح أدت إلى تحويل مسار لاعبين شباب من أندية إلى أخرى خلال الفترة الماضية، لكن المدرب رفض التعليق عليها.
ويدخل المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب معسكراً إعدادياً في مدينة أبها تأهباً لخوض نهائيات كأس آسيا المقررة في أوزبكستان خلال الفترة من 14 وحتى 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل وذلك تحت قيادة المدرب الهولندي دامين هيرتوخ.
وتضم مجموعة المنتخب السعودي في النهائيات القارية منتخبات أستراليا وفيتنام ولاوس.
ومن المتوقع أن يشارك الأخضر في دورة ودية تضم منتخبات بارزة ضمن مراحل الإعداد قبل السفر إلى طشقند لخوص مباريات البطولة.
وسيبدأ هيرتوخ مهامه بديلاً عن المدرب الوطني بندر باصريح الذي تم إبلاغه بشكل رسمي بعدم تمديد عقده الذي ينتهي في العاشر من يوليو (تموز) المقبل، حيث كان العقد مرتبطاً بالموعد السابق للبطولة والتي تأجلت نتيجة توقف الأنشطة الرياضية حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.
والمدرب هيرتوخ شغل منصب مدير برنامج الابتعاث السعودي لتطوير المواهب في أوروبا، وبالتالي هو ليس غريباً على اللاعبين السعوديين.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق