نشرة الساعة 25 الرياضية

موسم {فورمولا 1} يستعد للانطلاق بسباق النمسا الأحد

موسم {فورمولا 1} يستعد للانطلاق بسباق النمسا الأحد

هاميلتون يأمل الاحتفاظ باللقب للعام السابع على التوالي ومعادلة رقم الأسطورة شوماخر

الأربعاء – 10 ذو القعدة 1441 هـ – 01 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15191]

لويس هاميلتون يختبر سيارة مرسيدس الجديدة على الحلبة النمساوية (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

ينطلق موسم بطولة العالم فورمولا 1 في النمسا الأحد المقبل بعد أربعة أشهر من الموعد المخطط لضربة البداية بسبب جائحة كوفيد – 19، وستقام المنافسات في أجواء مختلفة تماماً رغم أن هدف البريطاني لويس هاميلتون يبقى ثابتاً دون تغيير وهو الاحتفاظ بلقب البطل للمرة السابعة على التوالي.
ويستطيع بطل العالم ست مرات معادلة رقم مايكل شوماخر أسطورة فيراري في حصد سابع ألقابه بينما يتطلع مرسيدس إلى تحقيق رقم قياسي بالجمع بين لقبي السائقين والصانعين للمرة السابعة على التوالي أيضاً.
ويتطلع السائق البريطاني، الذي استغل شعبيته لإطلاق حملة لتوفير المزيد من التنوع في الرياضة ومن أجل مكافحة العنصرية، للمنافسة بقوة لكنه يدرك وجود العديد من التحديات الجديدة وغير المتوقعة.
وقال هاميلتون، البالغ عمره 35 عاما، عبر مقطع فيديو لمرسيدس: «نحن نستعد بأفضل شكل ممكن لما سيصبح أصعب موسم تشهده فورمولا 1 ونشهده نحن جميعا».
وبعد إلغاء السباق الافتتاحي التقليدي في أستراليا في مارس (آذار)، وافقت فورمولا 1 على إجراء تغييرات لمساعدة الفرق المتأثرة بشدة بآثار فيروس كورونا المستجد. وأعلنت الفرق تغييرات وانتقالات السائقين في 2021 ومنها رحيل الأماني سيباستيان فيتيل، غريم هاميلتون القديم، عن فيراري في نهاية 2020.
وبالنسبة للسائق الواعد نيكولاس لطيفي، وهو الوحيد الذي يظهر في البطولة لأول مرة، فإن فريقه ويليامز ربما يصبح تحت ملكية جديدة قبل بداية الموسم.
ولا تزال هناك بعض الشكوك حول العدد الإجمالي لسباقات الجائزة الكبرى هذا الموسم مع تأكيد إلغاء 7 سباقات وإمكانية الزيادة. وأعلنت فورمولا 1 إقامة 8 سباقات فقط بشكل مبدئي، كلها في أوروبا، لكنها لا تزال تأمل في أن يتكون الموسم من عدد يتراوح بين 15 و18 سباقا حتى إذا تسبب ذلك في استضافة حلبة واحدة لسباقين. وسيشهد يوم الأحد انطلاق الموسم في النمسا لأول مرة في حلبة سبيلبيرغ المملوكة لرد بول، وسيشهد الأسبوع التالي حدثا لأول مرة عندما تستضيف الحلبة ذاتها سباقين في فورمولا 1 بالموسم نفسه.
وربما يمثل هذا الأمر دفعة إيجابية للهولندي ماكس فرستابن، صاحب الشعبية، والذي قاد رد بول للفوز على أرضه في العامين الماضيين.
ولن يشهد السباق أي وجود للمشجعين أو الرعاة أو وحدات الاستضافة أو الأماكن المخصصة لكبار الشخصيات ولن يسمح أيضاً بالتقارب بين الفرق حيث سيتم تطبيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار الفيروس.
ومن غير الواضح كيف سيكون ترتيب الفرق أيضا، فلم يظهر السائقون منذ تجارب ما قبل انطلاق الموسم في فبراير (شباط)، بينما أقيم آخر سباق رسمي في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي.
ومن المفترض أن يملك هاميلتون، الذي يحتاج إلى 7 انتصارات أخرى لمعادلة رقم شوماخر القياسي البالغ 91 فوزا، سيارة أسرع مما كان عليه الحال لو انطلق الموسم في أستراليا في 15 مارس لكن هكذا سيكون حال الكثير من المنافسين أيضاً.
ويواجه فيتيل، بطل العالم أربع مرات، مستقبلا غير واضح وسيحاول إنهاء مسيرته مع فيراري بأقوى شكل ممكن. وسيشغل الإسباني كارلوس ساينز سائق مكلارين، مقعد السائق الألماني إلى جانب شارل لوكلير في 2021. بينما سينتقل الأسترالي دانييل ريتشياردو من رينو لتعويض السائق الإسباني.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق