نشرة الساعة 25 الرياضية

أتلتيكو يلتقي مايوركا اليوم لتعزيز مركزه ثالثاً وضمان مكان في «الأبطال»

أتلتيكو يلتقي مايوركا اليوم لتعزيز مركزه ثالثاً وضمان مكان في «الأبطال»

فوز بلباو المثير على فالنسيا تهديد لريال مدريد قبل مواجهة الأحد في الدوري الإسباني

الجمعة – 12 ذو القعدة 1441 هـ – 03 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15193]

راؤول غارسيا مهاجم بلباو يحتفل بالتسجيل في مرمى فالنسيا (إ.ب.أ)

مدريد (إسبانيا): «الشرق الأوسط»

يسعى أتلتيكو مدريد إلى مواصلة زحفه نحو ضمان مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عندما يستضيف مايوركا اليوم في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويتسلح فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بالنتائج الجيدة التي حققها منذ عودة المنافسات بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإيقاف بسبب فيروس كورونا المستجد، وكان آخرها التعادل مع برشلونة 2 – 2 في كامب نو الثلاثاء.
وفاز أتلتيكو في أربع مباريات مقابل تعادلين في اللقاءات الستة التي خاضها منذ الاستئناف.
ويحتل الفريق المدريدي المركز الثالث برصيد 59 نقطة متخلفاً بفارق كبير عن جاره ريال مدريد المتصدر 71 نقطة (لديه مباراة أقل) وبرشلونة الثاني 70 نقطة.
وكان أتلتيكو عانى في مطلع الموسم، لكنه يقدم أفضل العروض في المراحل الأخيرة من البطولة المحلية، علماً بأنه ازاح ليفربول الإنجليزي حامل اللقب في دوري الأبطال من الدور ثمن النهائي بفوزه عليه ذهاباً واياباً 1 – صفر و3 – 2 قبل توقف البطولة القارية في مارس.
وفي الوقت الذي يحاول أتلتيكو تأكيد حصوله على مقعد في دوري الأبطال، يسعى مايوركا للهرب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية. ويأمل فريق المدرب فيسينتي مورينو، أن يكون فوزه الأول منذ العودة والذي جاء على حساب سلتا فيغو المهدد أيضاً بالهبوط بنتيجة 5 – 1 في المرحلة الماضية، كنقطة انطلاق جديدة نحو بر الأمان، علماً بأن مبارياته الخمس المتبقية أسفرت عن تعادل وحيد وأربع خسارات. وكانت المرحلة الثالثة والثلاثون قد شهدت توجيه أتلتيك بلباو إنذاراً إلى ريال مدريد عندما انتزع فوزاً ثميناً من مضيفه فالنسيا 2 – صفر.
ويدين أتلتيك بلباو بفوزه إلى قائده المخضرم راؤول غارسيا الذي سجّل الهدفين في الدقيقتين الـ13 والـ47، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم.
وهو الفوز الثاني على التوالي لأتلتيك بلباو والثالث في مبارياته الأربع الأخيرة فصعد إلى المركز السابع مؤقتاً برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريال سوسييداد الذي يستضيف إسبانيول صاحب المركز الأخير في ختام المرحلة.
وأكد أتلتيك بلباو استعداده الجيد لاستضافة ريال مدريد المتصدر الأحد المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين، علماً بأنه أرغم الأخير على التعادل السلبي ذهاباً في معقله «سانتياغو برنابيو» في العاصمة مدريد في 22 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وعزز أتلتيك بلباو حظوظه في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، علماً بأنه سيخوض المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك ضد ريال سوسييداد في موعد سيحدد لاحقاً، وفي حال تتويجه باللقب سيضمن المشاركة في المسابقة القارية.
وتابع فياريال نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة بتغلبه على مضيفه ريال بيتيس بهدفين نظيفين سجلهما جيرار مورينو في الدقيقة الـ7 من ركلة جزاء والـ30.
وصعد فياريال إلى المركز الخامس مؤقتاً برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين أمام خيتافي، في حين مُني ريال بيتيس بخسارته الثانية على التوالي بقيادة مدربه الجديد اليكسيس تروخيو الذي حل مكان خوان فرانسيسك فيرير «روبي» المقال من منصبه عقب الخسارة أمام أتلتيك بلباو صفر – 1 في المرحلة الثلاثين.
كما شهدت المرحلة الثانية والثلاثون تغلب غرناطة على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين، وتعادل بلد الوليد مع ليفانتي صفر – صفر.


اسبانيا


الكرة الاسبانية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق