نشرة الساعة 25 الرياضية

بطولة فرنسا للتنس ستفتح أبوابها للجماهير

بطولة فرنسا للتنس ستفتح أبوابها للجماهير

الجمعة – 12 ذو القعدة 1441 هـ – 03 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15193]

ديوكوفيتش تعافى من «كوفيد – 19» (أ.ف.ب)

باريس: «الشرق الأوسط»

أعلن منظمو بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمس أنهم سيسمحون بحضور نحو 60 في المائة من عدد الجمهور المعتاد في نسخة 2020 المقررة على ملاعب رولان غاروس 27 سبتمبر (أيلول) المقبل.
وقال برنار غوديتشيلي رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس إنه سيسمح بجلوس أربعة أشخاص على الأكثر معا في الملاعب الرئيسية على أن يفصل مقعد شاغر بين المجموعات.
وفي بقية الملاعب سيُترك مقعد شاغر بجانب كل مقعد يجلس عليه شخص عندما تنطلق البطولة الكبرى في 27 سبتمبر بعد تأجيلها من مايو (أيار) الماضي.
وأوضح غوديتشيلي أن هذا يعني توقع حضور نحو 20 ألف متفرج في المراحل الأولى من البطولة الكبرى التي تقام على الملاعب الرملية ونحو عشرة آلاف في يوم النهائي. وهذه الأرقام يمكن أن تتغير في حال مراجعة الحكومة الفرنسية لقواعد التباعد الاجتماعي.
وقال غوديتشيلي: «لجأنا إلى هذا الخيار المسؤول». وأضاف أن ارتداء الكمامة سيكون إلزاميا للأشخاص الذين سينتقلون داخل الملاعب بينما يُنصح بارتدائها للناس الجالسة على جانب الملعب… وأضاف غوديتشيلي: «الأمور تسير في اتجاه إيجابي والتذاكر ستكون متاحة في سبتمبر».
وفي حال فرض إجراءات أكثر صرامة سيتم إجراء قرعة لتحديد التذاكر التي سيتم إلغاؤها.
وأضاف الاتحاد الفرنسي أن البرتوكولات المتعلقة بكوفيد – 19 بالنسبة للاعبين والأجهزة المعاونة لا تزال قيد الإعداد.
وتأجلت بطولة فرنسا المفتوحة من موعدها المعتاد في مايو ويونيو (حزيران) إلى سبتمبر بسبب جائحة كوفيد – 19 التي أصابت ما يقرب من 11 مليون شخص وتسببت في وفاة أكثر من نصف مليون شخص حول العالم.
وستقام بطولة أميركا المفتوحة دون حضور جماهير في نيويورك من 31 أغسطس (آب) إلى 13 سبتمبر المقبلين.
على جانب آخر جاءت نتيجة الفحص الذي خضع له النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش رقم واحد عالميا للكشف عن فيروس كورونا المستجد، سلبية.
وقال بيان صادر عنه أمس: «جاءت نتيجة فحص نوفاك ديوكوفيتش وزوجته يلينا سلبية… لم يشعر نوفاك ويلينا بأي عوارض وقد خضعا للفحص بعد التشاور مع الأطباء».
وأضاف المكتب الإعلامي أن نوفاك وزوجته يخضعان لحجر صحي واتبعا إرشادات السلامة المتعلقة بكوفيد – 19 منذ 10 أيام. وكان ديوكوفيتش أعلن في 23 يونيو الماضي إصابته بفيروس كورونا بعد تنظيمه جولة استعراضية في منطقة البلقان لبعض نجوم التنس أصيب خلالها كل من البلغاري غريغور ديميتروف والكرواتي بورنا تشوريتش والصربي فيكتور ترويسكي بالعدوى.


فرنسا


تنس


فيروس كورونا الجديد




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق