نشرة الساعة 25 الرياضية

اتحاد القدم السعودي يعتمد 7 أجانب لكل ناد في الموسم المقبل

اتحاد القدم السعودي يعتمد 7 أجانب لكل ناد في الموسم المقبل

السبت – 13 ذو القعدة 1441 هـ – 04 يوليو 2020 مـ

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل (الشرق الأوسط)

الرياض: عبد الرحمن العمار

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد عدد اللاعبين الأجانب والمواليد المحترفين في أندية الدرجات الممتازة والأولى والثانية للموسم الرياضي 2021 – 2020. وسمح بالتعاقد مع 7 لاعبين أجانب محترفين لكل ناد من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين كما هو الحال في الموسم الحالي، إضافة إلى لاعب واحد من المواليد لا يقل عمره عن 28 عاماً.
وأوضح اتحاد القدم أيضاً أن عدد الأجانب في دوري الدرجة الأولى هو 4 لاعبين، وعدد المواليد لاعب واحد، بحيث لا يزيد عمر لاعب المواليد على 26 عاماً، وفي دوري الدرجة الثانية لاعبان أجنبيان لكل ناد وعدد المواليد لاعب واحد، بحيث لا يزيد عمر لاعب المواليد على 24 عاماً.‪
وأشار إلى أنه يستثنى من الأعمار المحددة، لاعب المواليد المحترف المسجل مسبقاً في ناديه والمستمر في النادي نفسه قبل صدور هذا القرار.
واعتمد الاتحاد تقليص عدد اللاعبين المواليد القصر في الفئات السنية من 3 لاعبين إلى 2 في كل درجة من درجات الفئات السنية، وإذا بلغ لاعب المواليد سن 18 عاماً يحق للنادي تسجيله كلاعب محترف أو إبقاؤه كلاعب هاو، على أن يكون تصنيفه في درجة الشباب، وفي حال رغبة النادي في تصنيف اللاعب في الفريق الأول يكون تسجيله كلاعب محترف، ولا يحق لأندية الدرجة الثالثة تسجيل اللاعبين المواليد في الفريق الأول.
وكشف اتحاد القدم عن ضوابط لأندية الدرجة الثانية بحيث يكون الحد الأعلى للاعبين السعوديين المحترفين 6 والأدنى لجميع اللاعبين الأجانب المحترفين لاعبين اثنين، وألا تزيد أجور اللاعبين السعوديين المحترفين على 8 آلاف ريال ولا تقل عن 4 آلاف ريال، وإذا لم يُحضر النادي لاعبين أجانب ومواليد محترفين، يحق له استبدال لاعبين سعوديين محترفين بهم.


السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سعودية


كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق