نشرة الساعة 25 الرياضية

بوتاس يفتتح موسم فورمولا 1 متوجاً بطلاً لجائزة النمسا الكبرى

بوتاس يفتتح موسم فورمولا 1 متوجاً بطلاً لجائزة النمسا الكبرى

الاثنين – 15 ذو القعدة 1441 هـ – 06 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15196]

بوتاس يحتفل بانتصاره (أ.ب)

سبيلبرغ (النمسا): «الشرق الأوسط»

حقق سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس الفوز بجائزة النمسا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا 1 التي انطلقت أمس من دون جمهور، بعد تأخير أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.
وتقدم بوتاس على شارل لوكلير سائق فيراري (من موناكو)، والبريطاني لاندو نوريس (سائق مكلارين)، بينما حل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس رابعا على رغم عبوره خط النهاية ثانيا، لكنه تراجع بسبب عقوبة خصم خمس ثوانٍ فرضت عليه بسبب احتكاك خلال السباق مع سائق ريد بول التايلاندي ألكسندر ألبون.
وكان هاميلتون قد تلقى عقوبة التراجع ثلاثة مراكز قبل انطلاق السباق أيضاً وبدأ من المركز الخامس بدلاً من الثاني، لأنه خرق الأعلام الصفراء التحذيرية في التجارب التأهيلية.
وقرر حكام السباق هذه العقوبة بعد أن تقدم فريق ريد بول باعتراض قبل ساعة من انطلاق السباق بناء على تسجيلات فيديو جديدة، وخلال المراجعة تم تثبيت العقوبة.
وشهد السباق انسحاب الهولندي ماكس فرستابن في اللفة 14 بينما كان في المركز الثاني وحرم من تحقيق ثلاثية بجائزة النمسا الكبرى. وأبطأت سيارة السائق الهولندي البالغ من العمر 22 عاماً، والفائز بالسباق في 2018 و2019، سرعتها بسبب مشكلة فنية ليجد نفسه في مؤخرة المتسابقين قبل دخوله مركز الصيانة معلنا انسحابه في غضب.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق