نشرة الساعة 25 الرياضية

الاتفاق يلغي ودية الهلال ويكتفي بفرق «الدرجة الأولى»

الاتفاق يلغي ودية الهلال ويكتفي بفرق «الدرجة الأولى»

الأربعاء – 17 ذو القعدة 1441 هـ – 08 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15198]

خالد العطوي يوجه لاعبي الاتفاق في التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

ألغى المدرب خالد العطوي مدرب الاتفاق فكرة إقامة مباراة ودية ضد الهلال متصدر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وقرر الاكتفاء بأربع مواجهات مع أندية بدوري الدرجة الأولى قبل أن يستأنف الدوري بخوض الفريق مباراته ضد جاره العدالة.
ومن المقرر أن يبدأ الاتفاق مبارياته الودية بمواجهة الباطن يوم الجمعة المقبل على أن يواجه الخليج ومن ثم الثقبة وأخيرا القادسية.
وستكون مباراة الاتفاق ضد القادسية بعد عودة الأخير من معسكره الحالي المقام في مدينة أبها ضمن الاستعدادات أيضا لبقية المشوار بدوري الأولى، حيث ينافس الفريق بقوة على العودة لدوري المحترفين.
وكانت هناك مخاطبات بين الاتفاق والهلال بشأن خوض مباراة ودية في الرياض حسب طلب المتصدر إلا أنه لم يتم التوافق بهذا الشأن ليكتفي الاتفاق بالمباريات الودية ضد فرق دوري الأولى نتيجة تعذر خوض العديد من المباريات مع الفرق ومن بينها العدالة والفتح على اعتبار أن هناك مباريات مجدولة للاتفاق ضد الفريقين في بقية الجولات من بطولة الدوري.
وسبق أن ألغت إدارة الاتفاق وبالاتفاق مع الجهاز الفني خطة المعسكر الإعدادي في أبها لضيق الوقت واختلاف الأجواء، خصوصا أن الاتفاق سيخوض غالبية مبارياته المتبقية في الشرقية سواء في الدمام أو الأحساء وفي فترة زمنية متقاربة أيضا مما جعل المدرب يفضل المعسكر الداخلي في الدمام على المغادرة إلى مدينة أخرى تشهد أجواء مختلفة.
وعلى صعيد متصل وصل اللاعب البرازيلي باربوسا دي سوزا إلى مملكة البحرين على أن يوجد في الدمام بعد الانتهاء من تجهيز تأشيرة الدخول ليخضع بعدها إلى المسحة الطبية المختصة بالكشف عن «فيروس كورونا» قبل أن يدخل مع المجموعة في تدريبات الاتفاق.
وتأخر وصول اللاعب البرازيلي ضمن القائمة التي وصلت الجمعة الماضي من خلال طائرة خاصة وفرتها وزارة الرياضة بالتنسيق مع الاتحاد السعودي، حيث لم يصل مع المجموعة التي ضمت لاعبين وأجهزة فنية وطبية مرتبطة بعقود مع أندية سعودية إلا أنه استغل أقرب طائرة إلى منطقة الخليج العربي ووصل للمنامة على أن يدخل المملكة عن طريق جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين.
أما الحارس الجزائري رايس مبولحي فمن المرجح عودته قبل نهاية الأسبوع المقبل بعد أن طلب تمديد بقائه بجانب أسرته وسط أحاديث على أنه اتخذ موقفا مماثلا من التونسي نعيم السليتي بشأن دفع المبالغ كاملة لرواتبه دون خصم لنسبة 50 في المائة قبل العودة.
فيما لا يزال مصير اللاعب نعيم السليتي غامضا بعد أن رفع قضية على النادي لدى الفيفا تتعلق بخصم نصف مرتبه دون موافقته الخطية. وفيما يخص اللاعب وليد أزارو فقد نقلت وسائل إعلام مصرية عن وكيل أعماله جون إدوارد بأن عقد اللاعب انتهى فعليا مع الاتفاق في 30 يونيو (حزيران) الماضي وبالتالي فإن دخوله التدريبات يتطلب اتفاقا بين إدارتي الاتفاق والأهلي المصري حول تمديد الإعارة، ويقوم الاتفاق كذلك بسداد متأخرات مالية من الصفقة لصالح النادي المصري على أن يتبعه توافق بين نادي الاتفاق واللاعب بشأن مستحقاته المالية المتعلقة بالرواتب. ونفى وكيله أن يكون نادي الأهلي قد قرر بشكل نهائي إعادة اللاعب لصفوفه، مبينا أن الأمر يتعلق بالسعي للوصول إلى حلول مريحة للاعب أولا.
وسيمثل رحيل ازارو أزمة كبيرة في هجوم الاتفاق في بقية مبارياته بالدوري نتيجة الأداء الكبير الذي قدمه خلال الفترة التي حضر فيها معارا قبل نهاية الانتقالات الشتوية.
بقيت الإشارة إلى أن فريق الاتفاق يحتل المركز العاشر في جدول الترتيب ويسعى في بقية مبارياته للتقدم للأمام أو على الأقل يحصد النقاط التي لا تجعله يعود إلى المراكز المهددة بهبوطه لدوري الأولى، خصوصا أنه سيواجه عددا من الفرق التي تصارع فعليا على البقاء.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق