نشرة الساعة 25 الرياضية

«الآسيوي» يعتمد استئناف «الأبطال» بنظام التجمع

«الآسيوي» يعتمد استئناف «الأبطال» بنظام التجمع

حدد 5 ديسمبر المقبل موعداً للنهائي

الجمعة – 19 ذو القعدة 1441 هـ – 10 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15200]

دوري أبطال آسيا ستستكمل بنظام التجمع هذا العام (الشرق الأوسط)

الرياض: عبد الرحمن العمار

أعلن «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم»، أمس (الخميس)، استئناف منافسات بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2020 خلال الفترة المقبلة، بعد توقفها في شهر فبراير (شباط) الماضي بسبب جائحة فيروس «كورونا المستجد».
ووضع الاتحاد الآسيوي للعبة، خريطة طريق للبطولة بالنسبة لفرق غرب القارة، وكذلك أندية الشرق، على أن تقام المباريات من دور المجموعات حتى نصف النهائي في دولة واحدة سيتم تحديدها لاحقاً.
وأوضح الحساب الرسمي للبطولة عبر موقع «تويتر»، أنه سيتم استئناف منافسات دوري أبطال آسيا في منطقة الغرب، خلال الفترة من الرابع عشر من سبتمبر (أيلول) المقبل وحتى الثالث من أكتوبر (تشرين الأول).
ويقام دور المجموعات بين فترتي الرابع عشر من شهر سبتمبر حتى الرابع والعشرين من الشهر نفسه، وستلعب مباريات ثمن النهائي في يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر نفسه أيضاً، بينما تقام مواجهات ربع النهائي يوم الثلاثين من سبتمبر.
وتقام مباراتا نصف النهائي للبطولة يوم الثالث من أكتوبر، بينما حدد الاتحاد الآسيوي يوم الخامس من ديسمبر (كانون الأول) موعداً للمباراة النهائية على ملعب الفريق المتأهل من أندية غرب القارة.
أما بالنسبة لفرق شرق القارة فستقام المباريات أيضاً بنظام التجمع في دولة واحدة بين مرحلتي دور المجموعات وحتى نصف النهائي، خلال الفترة من التاسع عشر من أكتوبر وحتى الثامن والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
ويستأنف نادي الهلال السعودي حامل اللقب في النسخة الماضية مشواره للدفاع عن لقبه، بمواجهة باختاكور الأوزبكي في مباراتين على التوالي يومي الرابع عشر والسابع عشر من سبتمبر، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة في المجموعة الثانية، ومن ثم سيلاقي فريق شهر خودرو الإيراني في الجولة الخامسة، وبعدها شباب الأهلي دبي الإماراتي في الثالث والعشرين من سبتمبر ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات.
وسابقا راجت أنباء عن تقدم بعض المدن الخليجية بطلب استضافة مباريات المجموعات لكن لم يتم التأكيد على أي منها.
وقال الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم لـ«الشرق الأوسط» إنهم لم يطلبوا استضافة النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا.
كما أكد الوهيبي أنه لم يصل إليهم أي طلب من قبل الاتحاد القاري للاستضافة دون أي تأكيد بإمكانية الموافقة على مثل هذا الطلب في حال وصوله.
وأكد أحمد عقلة نائب رئيس الاتحاد الكويتي عدم تلقيهم أي طلب لاستضافة مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا كبلد محايد، على اعتبار أن الفرق الكويتية لا توجد في أي مجموعة.
وأكد عقلة أنه من الصعوبة أن يتم الموافقة في الوقت الراهن على أي طلب بهذا الخصوص، إلى حين ورود تقارير إيجابية من الجهات المختصة بشأن مكافحة «كورونا».
وأشار إلى أن الكويت كانت أول دولة خليجية توقف كافة الأنشطة الرياضية تحديداً جراء تداعيات الفيروس المستجد، حرصاً على صحة المواطنين والمقيمين، ولذا من الصعوبة القبول بهذا النوع من الاستضافات، في ظل الغموض في الرؤية المستقبلية والفترة الزمنية التي يمكن أن يتم فيها تجاوز هذه الأزمة.
أما على صعيد تصفيات الدور الثاني لكأس العالم 2022، فستقام مبارياتها الأربع المؤجلة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، حيث سيلعب الأخضر السعودي مع منتخبات اليمن وسنغافورة وفلسطين وأوزبكستان على التوالي، وتم تحديد شهر مارس (آذار) المقبل لانطلاق الدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2022.


آسيا


كأس آسيا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق