نشرة الساعة 25 الرياضية

صراع على لقب هدّاف الدوري الإنجليزي

صراع على لقب هدّاف الدوري الإنجليزي

تنافس شديد بين 4 لاعبين على المركز الأول

السبت – 20 ذو القعدة 1441 هـ – 11 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15201]

فاردي مرشح قوي لإحراز لقب الهداف (أ.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

بعد حسم ليفربول لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم في زمن قياسي، يبدو الصراع نارياً على لقب الهداف، في ظل تنافس شديد بين 4 لاعبين على المركز الأول، إذ يتصدر جايمي فاردي مهاجم ليستر الترتيب مع 22 هدفاً، بفارق هدفين عن الغابوني بيار – إيميريك أوباميانغ (آرسنال)، وثلاثة عن كل من داني إينغز (ساوثهامبتون) والمصري محمد صلاح (ليفربول). وكان أوباميانغ وصلاح قد تشاركا مع السنغالي ساديو ماني (ليفربول) اللقب الأخير، مع 22 هدفاً.
ويقف فاردي في طليعة المنافسين، ويُعد مرشحاً قوياً لإحراز لقب الهداف، خصوصاً بعد استعادة فورمته الأسبوع الماضي. وكان المهاجم الدولي قد فشل في إدراك طريق الشباك في أول 4 مباريات بعد العودة من إجازة فيروس كورونا القسرية، لكن ابن الثالثة والثلاثين سجل مرتين في مرمى كريستال بالاس، ليتخطى حاجز المائة هدف في البريمرليغ، ثم سجل مرتين ضد آرسنال.
وقال مدرب ليستر، الآيرلندي الشمالي براندن رودجرز، بعدما أصبح فاردي اللاعب الـ29 الذي يسجل 100 هدف في البريمرليغ: «هو أسطورة هنا لباقي مسيرته، وما يحققه هنا يشكل إضافة حتى نهاية مشواره». وسيكون إحراز فاردي لقب الهداف علامة انتصار مضيئة أخرى بعد ارتقائه من دوري الهواة، وقيادته «الذئاب» إلى لقب مفاجئ في الدوري قبل 4 سنوات. ويستعد المهاجم المخضرم لزيادة عداده عندما يواجه بورنموث المتواضع غداً.
ومن جانبه، سجل أوباميانغ مهاجم آرسنال 3 مرات في آخر 3 مباريات، ليرتقي إلى مركز الوصيف. وقد هز لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق الشباك 20 مرة هذا الموسم، وعزز تألقه رغبة «المدفعجية» في تمديد عقده الذي ينتهي مع ختام الموسم المقبل. ولم يصل ابن الحادية والثلاثين إلى اتفاق مع فريق شمال لندن، وسط رغبة لضمه من قبل برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان بطل فرنسا. وإلى قدراته التسجيلية، بمقدور «أوبا» اللعب على الجناح أو في مركز قلب الهجوم. وسيحاول المهاجم السريع ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يلاقي آرسنال جاره توتنهام، ثم ليفربول المتوج باللقب، من خلال التسجيل في مباريات قوية، وتضييق الخناق على فاردي المتصدر.
أما عن صلاح، فبعد إحرازه اللقب في 2018، وتشاركه الصدارة في 2019 مع لاعبين آخرين، يحتاج «الفرعون» إلى انطلاقة قوية في الأمتار الأخيرة قبل 4 مراحل من نهاية الدوري. وبثنائيته ضد برايتون الأربعاء (3-1)، ارتقى لاعب فيورنتينا وروما الإيطاليين وتشيلسي السابق إلى 19 هدفاً، وسيكون متحفزاً أكثر في ظل سعي ليفربول إلى تخطي حاجز المائة نقطة الرمزي في الدوري، وتسجيل رقم قياسي جديد. ويتفوق النجم المصري بتمريراته الحاسمة (9)، مقارنة بفاردي (4)، وأوباميانغ وإينغز (2). ويستعد ابن الثامنة والعشرين لمواجهات بيرنلي اليوم، ثم آرسنال وتشيلسي ونيوكاسل، قبل انتهاء موسم قاد فيه «الحمر» إلى لقبهم الأول في الدوري منذ 3 عقود.
وسجل إينغز مهاجم ساوثهامبتون هدفه التاسع عشر هذا الموسم خلال التعادل مع إيفرتون (1-1)، الخميس. وبعد فورة تهديفية في فصل الشتاء، تراجع ابن السابعة والعشرين، قبل أن يستعيد شهيته إثر العودة من فترة توقف كورونا. وقبل رحلته الاثنين إلى أرض مانشستر يونايتد، سجل مهاجم ليفربول السابق 4 أهداف في آخر 5 مباريات، ليعزز آماله بالعودة إلى صفوف المنتخب الإنجليزي بعد استئناف نشاطه. لكن قبل ذلك، يركز إينغز على أن يصبح أول هداف للدوري من خارج الأندية «الستة الكبار» منذ نجاح كيفن فيليبس، لاعب سندرلاند، في إحراز اللقب في موسم (1999-2000).


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق