نشرة الساعة 25 الرياضية

عقوبة انضباطية تنتظر المولد في الاتحاد

عقوبة انضباطية تنتظر المولد في الاتحاد

وسط مساعٍ لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف

الاثنين – 22 ذو القعدة 1441 هـ – 13 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15203]

من تدريبات الاتحاد في معسكر أبها (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

كثفت إدارة نادي الاتحاد جهودها لاحتواء أزمة مطالبات اللاعب فهد المولد المالية، وإعادته لتدريبات الفريق الجماعية بالمعسكر المقام بمنطقة عسير استعداداً لانطلاقة المباريات التنافسية مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل.
ويسيطر الغموض على موعد عودة المولد للتدريبات الجماعية مع تدخل كثير من الشخصيات لتقريب وجهات النظر، في الوقت الذي أشار مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» إلى أن مشكلة المولد سيتم حلّها قريباً، حيث يجري العمل على تقريب وجهات النظر بين اللاعب وإدارة ناديه تمهيداً لمشاركة اللاعب في التدريبات الجماعية.
وبحسب المصدر، فإن إدارة الاتحاد ستفرض عقوبة انضباطية على المولد لمغادرته المعسكر بصورة مفاجئة، ودون إذن، وذلك بالخصم من مرتبه الشهري بغض النظر عما ستؤول إليه الجهود لإعادة اللاعب للتدريبات.
وكان المولد غادر معسكر الفريق المقام حالياً في منطقة عسير، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، وتجاهل الإدارة لمستحقاته كلاعب منذ عودة سنوات، التي قال عنها إنها تجاوزت 20 مليون ريال، بينما أصدرت إدارة الاتحاد بياناً رسمياً توضح موقفها من تصرف اللاعب من مبدأ الشفافية والوضوح.
وعلى الصعيد الفني، خصص البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد برنامج لياقياً خاصاً للاعب الأرجنتيني ليوناردو جيل، والبرازيلي مارسيلو غروهي، اللذين التحقا بمعسكر الفريق مؤخراً ولذلك لتجهيزهما أسوة بباقية زملائهم اللاعبين للمباريات التنافسية.
وخضع جيل وغروهي عند وصولهما إلى المملكة للفحص الطبي، قبل الالتحاق ببعثة الفريق بمنطقة عسير والمشاركة في تحضيرات الفريق بالمعسكر الإعدادي هناك، وكان اللاعبان تخلفا عن اللحاق ببداية فترة الإعداد، بسبب تأخر وصول جيل من بلاده، نظراً لظروف توقف الطيران في كثير من دول العالم الناجمة عن جائحة «كورونا المستجد»، وغروهي بعد التأكد من تعافيه بشكل تامّ من الإصابة بفيروس «كورونا».
في حين واصل فريق الاتحاد تحضيراته بمعسكره المقام بمنطقة عسير، الذي شهد تركيز البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الفريق على الجوانب المهارية والتكتيكية بتدريبات منوعة، حيث شرع في تطبيق عدد من الجمل التكتيكية خلال المران وتوجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية.
ويُنتظر أن يبدأ كاريلي تجربة عدد من الخطط خلال المواجهات الودية التي سيخوضها الفريق خلال مرحلة الإعداد للمباريات الرسمية، حيث سيلتقي نجران الأربعاء المقبل، ويتبعها بلقاء القادسية في الـ19 من شهر يوليو (تموز) الحالي، وفي الـ24 يلاقي ضمك، في حين يختتم مواجهته بلقاء الوحدة في الـ29 من الشهر ذاته.
ويستكمل فريق الاتحاد مشواره في الدوري بمواجهة فريق أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة، في الرابع عشر من أغسطس المقبل، حيث سيتطلع الفريق لخطف نقاطها الثلاث والابتعاد عن مراكز المؤخرة في سلم الترتيب؛ حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الأخير الذي يحتله فريقه العدالة بـ17 نقطة.
وكان أنمار الحائلي طالب اللاعبين بمضاعفة جهودهم في المرحلة المقبلة لإسعاد جماهيرهم، خلال اجتماعه بهم أول من أمس، بعد نهاية التدريبات، مشيداً بعملهم وانضباطهم خلال الفترة الماضية وفقاً للتقرير الفني.
من جهة ثانية، يُنتظر أن يلتحق بمعسكر الاتحاد في أبها اللاعب عبد المجيد السواط في حال فشلت المحاولات التعاونية لتمديد عقد اللاعب إلى نهاية الموسم الرياضي، حيث أثار غياب اللاعب عن تدريبات التعاون الشكوك حول وصول اللاعب إلى اتفاق للتمديد عقده مع التعاون حتى نهاية الموسم.
ووقع السواط عقداً مع نادي الاتحاد لثلاث سنوات، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير (كانون الثاني)، بعد دخوله الستة أشهر التي تتيح له الانتقال دون الرجوع لناديه التعاون، ولم يوافق التعاون حينها على بيع الشهور الست المتبقية من عقده، الذي انتهى 30 يونيو (حزيران) الماضي.
ووفقاً لتعليمات اتحاد الكرة، فإن السواط لن يشارك مع فريق الاتحاد إلا في الموسم الجديد، حيث يحظر على أي لاعب رفض تمديد عقده، المشاركة مع فريقه الجديد فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق