نشرة الساعة 25 الرياضية

فرق كرة القدم النسائية السعودية تعاود نشاطها بلا جماهير

فرق كرة القدم النسائية السعودية تعاود نشاطها بلا جماهير

الأربعاء – 24 ذو القعدة 1441 هـ – 15 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15205]

لاعبات الفرق النسائية عدن إلى التدريبات وسط إجراءات إحترازية صارمة (الشرق الأوسط)

جدة: عائشة جعفري

بعد توقف طويل بسبب جائحة فيروس كورونا، عادت فرق كرة القدم النسائية لاستئناف التدريبات الجماعية، وذلك منذ بداية الشهر الحالي، وسط إجراءات احترازية وتطبيق كامل لبروتوكولات وزارة الرياضة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.
وعادت فرق عدة مثل جدة إيغيلز وتايغرز والليث الأبيض للتدريبات الجماعية، بحذرٍ، وتباعدٍ، مع التشديد على ارتداء الكمامات والقفازات، وتعقيم اليدين، والتأكد من درجة حرارة الجميع، وإحضار الأدوات الشخصية لكل لاعبة.
وبدأت التدريبات باختبار لياقة جميع اللاعبات، وتطبيق برنامج إعدادي بدني وبرنامج غذائي استعداداً للبطولة المقبلة، المقرر إقامتها مع بداية موسم 2021، مع مراعاة تعقيم معدات التدريب والمنشأة الرياضية، ومنع التجمعات بعد التمرين، ومنع حضور الجماهير.
وقالت فرح جفري لاعبة الوسط في فريق جدة إيغيلز، إنه بالرغم من التوقف الرسمي للنشاط الرياضي منذ عدة أشهر بسبب فيروس كورونا، إلا أن لاعبات الفريق واصلن التدريبات المنزلية مع المدرب طوال فترة الحجر عن طريق تنظيم الغذاء والوقت، وأداء تدريبات اللياقة التي تحافظ على مستوى اللعبة في حال العودة. وأضافت جفري: «نحرص في التدريبات عن التباعد، الذي يصعب في رياضة كرة القدم، كما هو متعارف، ولكن نحاول ألا يكون هناك احتكاك مباشر طوال الوقت حفاظاً على سلامة اللاعبات».
وقالت ندى عبد الله إدارية ولاعبة وسط فريق ذا ستورم، إن العودة دشنت بالتدريبات اللياقية، رغم أن الفريق كان يحرص على عدم الانقطاع الكامل خلال فترة التوقف، وكان هناك 4 أيام في الأسبوع عن طريق «الأونلاين»، منها تدريبات نظرية وعملية بالكرة ولياقية، وقد عاود الفريق التدريبات «ولكن ما زال التركيز أكثر على تمارين المهارات الفردية، وذلك لتقليل الاحتكاك، والتباعد، وهذا ما هو مطبق لمدة 3 أيام في الأسبوع، ومن ثم سننتقل مستقبلاً إلى المهارات الجماعية».


السعودية


السعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق