نشرة الساعة 25 الرياضية

راشفورد يحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر

راشفورد يحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر

الأربعاء – 24 ذو القعدة 1441 هـ – 15 يوليو 2020 مـ

الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، أن ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، سيصبح أصغر شخص يحصل على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر، تقديراً لحملته لمساعدة الأطفال.
ونال راشفورد إشادة واسعة بعد نجاح حملته لتوفير الوجبات الغذائية المدرسية للأطفال خلال العطلة الصيفية في بريطانيا، مشيراً إلى أنها كانت مصدر دعم له في طفولته.
وسينضم اللاعب البالغ عمره 22 عاماً إلى أسطورتي النادي أليكس فيرجسون وبوبي تشارلتون في نيل الدكتوراه الفخرية، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال راشفورد لموقع ناديه على الإنترنت: «إنه يوم فخر لي ولعائلتي… عند النظر إلى الأسماء التي نالت هذا التقدير في الماضي أشعر بالتواضع».
وأضاف: «لا يزال الطريق طويلاً لمكافحة فقر الأطفال في البلاد، لكن الحصول على هذا التقدير من مدينتي يعني أننا نمضي في المسار الصحيح وهذا يعني الكثير».
وساعد راشفورد في جمع نحو 20 مليون جنيه إسترليني (25.22 مليون دولار) مع مؤسسة «فير شير» لإمداد العائلات بالوجبات خلال جائحة «كوفيد – 19».
والشهر الماضي، وافقت الحكومة البريطانية على مبادرة راشفورد الخاصة بتوزيع الطعام على الأطفال والأسر الفقيرة في الصيف الجاري.
وكانت الحكومة قد بدأت في تقديم المساعدة للأسر الفقيرة في شهر مارس (آذار) الماضي، حيث قدمت الوجبات الغذائية لأطفالهم بعد قرار إغلاق المدارس بسبب فيروس «كورونا». وأكدت الحكومة سابقاً أن ذلك الدعم سينتهي بنهاية العام الدراسي، وهو ما تسبب في موجة غضب عارمة.
وكان راشفورد قد قال: «عندما كنت طفلاً حصلت على الكثير من الدعم المجتمعي، ولولا كل ذلك لما كنت الرجل الذي أنا عليه اليوم، ألعب الكرة التي أحبها».


بريطانيا


أخبار بريطانيا


الدوري الإنجليزي الممتاز


كرة القدم


رياضة


فيروس كورونا الجديد




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق