نشرة الساعة 25 الرياضية

عبد الفتاح عسيري… موهبة طامحة وصولات جدلية بين الكبار

عبد الفتاح عسيري… موهبة طامحة وصولات جدلية بين الكبار

يجيد اتخاذ الخطوة المناسبة في عالم الاحتراف الشائك

السبت – 27 ذو القعدة 1441 هـ – 18 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15208]

عسيري متوسطاً السويكت والحلافي بعد توقيع العقد (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

بتوقيعه عقدا احترافيا مع نادي النصر، يكون عبد الفتاح عسيري من اللاعبين القلائل الذين حظوا بفرصة التجربة مع ثلاثة من الأندية الكبار في الدوري السعودي «الاتحاد ثم الأهلي وأخيرا النصر» إلا أن أحلام النجم الموهوب قد تقوده أيضا إلى ناد آخر لا يقل قيمة ومكانة عن الأندية آنفة الذكر في حال رغب المزيد من التجارب في مسيرته الرياضية بعد نهاية عقده مع النصر «بعد ثلاث سنوات من الآن».
ومن جازان جنوب السعودية بزغت موهبة عبد الفتاح عسيري مع نادي حطين الذي عُرف بتصدير الأسماء المميزة في ملاعب كرة القدم السعودية ولمختلف الأندية، حتى وصفه فيصل مدخلي رئيس النادي الجنوبي بأنه «منبع النجوم».
قبل عشر سنوات أو أكثر بقليل بدأ والده توفيق عسيري المدرب الوطني بفكرة تسجيل ابنه في نادي الأهلي الذي ينتمي له «كمشجع» وبعد تجربة امتدت للأشهر الثلاثة لم ينجح ذلك الحلم، بعدها كانت هناك محاولة أخرى لتسجيل اللاعب في نادي الهلال الذي طلب حضوره لمقر النادي في العاصمة وأخضعه لتجربة قصيرة لم يكتب لها النجاح.
زرعت هذه التجارب غير الناجحة تحدياً خاصاً في قلب الطفل الصغير «عبد الفتاح» الذي أصر على والده لقيده في صفوف نادي حطين رغم ابتعاد المسافة لقرابة 100 كيلو عن منزله الذي يقع في مدينة صبيا عن مقر النادي بمحافظة صامطة بمنطقة جازان.
وبدأ عسيري الذي عُرف بين أقرانه بلقب «ميسي جازان» في لفت الأنظار من خلال مباريات الفئات السنية لنادي حطين حتى تم استدعاؤه للمنتخب السعودي ومنه بدأ الحديث حول انتقاله لأحد لأندية الكبيرة كما هو الحال لنجوم أندية الظل عند بزوغهم مع المنتخبات السعودية، وفي العام 2012 أبرم الاتحاد عقداً مع اللاعب الصغير «عسيري» لمدة ثلاث سنوات في مؤتمر صحافي كبير حضره رئيس نادي حطين ورئيس نادي الاتحاد ووالد اللاعب.
«كان شعار الاتحاد حُلما» تلك هي الكلمات التي صرح بها عسيري لوسائل الإعلام فور توقيعه لنادي الاتحاد الذي يضم بين صفوفه عمالقة من النجوم لعل أبرزهم محمد نور أحد نجوم النادي التاريخيين، لكن الظروف لم تكن إيجابية للنادي الاتحاد ولم تساعد اللاعب حتى مضت سنوات عقده ليجد نفسه محاطاً بالعديد من العروض كان أفضلها النادي «الأهلي».
بعد سنوات من محاولته الأولى وجد «عسيري» نفسه يدخل بوابة مقر النادي الأهلي وهو محاطاً بكاميرات المصورين وأسئلة الإعلاميين، حضر نجماً لامعاً لصفوف النادي الذي عشقه والده كثيراً وحاول قيده في صفوفه منذ سنوات.
عبد الفتاح عسيري الذي يقترب من عامه السابع والعشرين آمن بأنه «لا عشق في زمن الاحتراف» وهي الحقيقة التي تجلت في السنوات الأخيرة بعالم كرة القدم، هو عاشق محب للاتحاد لكنه وجد مستقبله في النادي الأهلي خاصة أنه لاعب محترف تلك هي مهنته.
خاض عسيري تجربة مميزة في النادي الأهلي وبات أحد الأسماء اللامعة في صفوفه منذ انتقاله في العام 2016 وكذلك سجل حضوراً مميزاً في صفوف المنتخب السعودي الذي يضم كوكبة من الأسماء المميزة في خط منتصف الميدان.
عبد الفتاح عسيري الذي يعشق الأرجنتيني ميسي رغم ميوله لنادي ريال مدريد الإسباني يفكر بصورة مختلفة عن أقرانه من اللاعبين، ويؤمن أن لاعب كرة القدم يجب أن يدرك أن مستقبله مرهون بسنوات قليلة يجب أن يستثمرها ليستطيع أن يوفر حياة كريمة له بعد الاعتزال.
بعد ساعات قليلة من دخوله الفترة الحرة مع النادي الأهلي أبرم «عبد الفتاح عسيري» في ساعة متقدمة من يوم الجمعة تعاقده مع نادي النصر ليكون المحطة الرابعة له في مسيرته الكروية وذلك بعقد يمتد لثلاث سنوات كان هو الأميز مالياً والأفضل من بين العروض المقدمة له.
ويدرك عسيري الذي خاض تجربة فريدة من نوعها بتنقلها بين قطبي مدينة جدة الاتحاد ثم الأهلي أن مرحلته العمرية الحالية تجعله يتجه صوب العرض الأفضل مالياً دون النظر واللجوء للعواطف والأهواء والميول، كونه يقترب من دخول عامه السابع والعشرين.
ووقع عسيري عقده الجديد في أحد فنادق مكة المكرمة بحضور صفوان السويكت رئيس نادي النصر وعبد الرحمن الحلافي المشرف العام على الفريق الأصفر بعقد يمتد لمدة ثلاث سنوات بدعم من قبل الشرفي النصراوي الأمير خالد بن فهد.
وبدأ السويكت رئيس النادي العاصمي الذي أتم عامه الأول في كرسي الرئاسة سعيداً بعد إتمام الصفقة وتدعيم صفوف النادي الأصفر بواحد من أميز لاعبي خط الوسط في السعودية.
وقدم صفوان السويكت شكره وتقديره للأمير خالد بن فهد على تكفله التام بهذه الصفقة موضحاً عبر حسابه في «تويتر»: حروف اللغة لا تكفي لشكر صاحب الفضل الرمز النصراوي والداعم الأزلي الأمير خالد بن فهد والذي تكفل بصفقة النجم عبد الفتاح عسيري فمرحبا بك يا عبد الفتاح ضمن كوكبة العالميين.
ورغم الضغوطات الهائلة التي تعرض لها عسيري من أنصار ناديه السابق إلا أنه اتخذ الخطوة التي يرى أنها تناسب عصر الاحتراف بعيدا عن العواطف وهو الشعار الذي دائما ما يردده في تصريحاته الإعلامية.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق