نشرة الساعة 25 الرياضية

«الآسيوي» يوافق على تسجيل اللاعبين الجدد في «دوري الأبطال» الحالي

«الآسيوي» يوافق على تسجيل اللاعبين الجدد في «دوري الأبطال» الحالي

الثلاثاء – 30 ذو القعدة 1441 هـ – 21 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15211]

الأندية السعودية ستتمكن من إشراك لاعبيها الجدد في دوري أبطال آسيا الحالي (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

تلقى الاتحاد السعودي لكرة القد موافقة رسمية من نظيره الاتحاد الآسيوي للعبة على طلب السماح للأندية السعودية إشراك اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم وتمديد عقودهم مع أنديتهم الحالية حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وذلك خلال فترة التسجيل الآسيوية التي تنتهي بنهاية شهر أغسطس (آب) المقبل. وكان اتحاد كرة القدم السعودي منح الأندية فرصة تمديد عقود اللاعبين المنتهية عقودهم حتى نهاية الموسم الحالي، بعد توقف المنافسات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وبعدها تمديد المدة الزمنية للموسم الكروي الذي سيستأنف في الرابع من أغسطس المقبل.
وطلب الاتحاد السعودي من نظيره الآسيوي منح الأندية السعودية فرصة الاستفادة من اللاعبين الجدد المنتقلين لها بنهاية الموسم، والذين تم تجديد عقودهم مع أنديتهم السابقة حتى نهاية الدوري في التاسع من سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك لمعالجة الأوضاع التي سببتها أزمة فيروس كورونا المستجد.
وستتمكن الأندية السعودية من تسجيل لاعبيها المنتقلين بعد نهاية استئناف دوري كأس الأمير حمد بن سلمان للمحترفين، للمشاركة فيما تبقى من مباريات دوري أبطال آسيا الذي يستأنف في الرابع عشر من سبتمبر المقبل.
وكان الاتحاد الآسيوي منح كل الاتحادات التي تشارك أنديتها في البطولة الحالية فرصة تسجيل لاعبيها الجدد، حيث أكد مصدر إماراتي تلقيهم موافقة آسيوية على فتح التسجيل لأندية بلاده.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن اختيار الاتحاد القطري للعبة، من أجل استضافة بقية مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، التي تقام خلال الفترة من 14 سبتمبر ولغاية 3 أكتوبر (تشرين الأول) 2020.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكد في وقت سابق، التزامه باستكمال مسابقات الأندية لعام 2020، وذلك بنظام التجمع، حيث تقام جميع مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي حسب النظام الأصلي، في حين تقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة.
وفتح الاتحاد الآسيوي المجال أمام دول غرب آسيا من أجل التقدم لطلب استضافة ما تبقى من مباريات البطولة، حيث كان الموعد النهائي لتقديم طلبات استضافة مباريات دوري أبطال آسيا يوم 13 يوليو (تموز) 2020.
وستلعب الفرق على مستوى كل منطقة حتى المباراة النهائية بين بطلي القسمين الشرقي والغربي، التي ستقام في الجزء الغربي في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق