نشرة الساعة 25 الرياضية

غوارديولا: أكن كل الاحترام لآرسنال في الملعب فقط وليس خارجه

غوارديولا: أكن كل الاحترام لآرسنال في الملعب فقط وليس خارجه

الأربعاء – 1 ذو الحجة 1441 هـ – 22 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15212]

غوارديولا مدرب سيتي (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

بعد أسبوع واحد من تبرئة ناديه أوروبياً، شن الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، انتقاداته مجدداً على الأندية الأخرى وطريقة تعاملها مع فريقه.
وقال غوارديولا في تصريحات صحافية إنه يكن «احتراماً وتقديراً هائلاً لآرسنال»، الذي تغلب على مانشستر سيتي 2 – صفر يوم السبت الماضي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن هذا الاحترام الهائل يكون «على أرض الملعب» ولكن «ليس كثيراً خارج الملعب».
وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن آرسنال (المدفعجية) تضامن مع 7 أندية أخرى للضغط على مانشستر سيتي قبل أن تصدر «المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس)» حكمها بشأن الاستئناف المقدم ضد قرار «الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)» بإيقاف سيتي عامين عن المشاركة في البطولات الأوروبية إضافة لتغريمه 30 مليون يورو لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف.
وسبق أن تحدث غوارديولا عن مجموعة من 9 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز قامت بإرسال خطاب إلى المحكمة الرياضية للوقوف ضد إلغاء عقوبة سيتي التي جاءت في الأساس بسبب مزاعم عن مخالفة لوائح اللعب المالي النظيف.
وأصدرت «كاس» حكمها في 13 يوليو (تموز) الحالي برفع عقوبة الإيقاف وتقليص الغرامة إلى 10 ملايين يورو، مؤكدة أن الادعاءات بوجود خرق وانتهاكات لقواعد اللعب المالي النظيف ليست مثبتة بالشكل الكافي.
ولم تصدر «كاس» حتى الآن بياناً مفصلاً بحيثيات الحكم. كما يبدو أن هناك سبباً آخر لكراهية غوارديولا سلوك آرسنال، وهو أن مساعده السابق ميكيل أرتيتا تعرض لصيحات استهجان من الجماهير لدى توليه تدريب آرسنال في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وذكرت «هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)» أن المحادثات مع أرتيتا بدأت فور فوز مانشستر سيتي 3 – صفر على آرسنال في عقر داره بالدوري الإنجليزي دون علم أنصار النادي.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق