نشرة الساعة 25 الرياضية

3 فرق تتسابق على بطاقة الصعود للدوري الممتاز

3 فرق تتسابق على بطاقة الصعود للدوري الممتاز

ويغان مهدد بخصم 12 نقطة من رصيده قد يطيحه للدرجة الثانية

الأربعاء – 1 ذو الحجة 1441 هـ – 22 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15212]

تمثال ديف ويلان رئيس ويغان السابق حاملاً كأس إنجلترا في أبرز إنجاز للنادي الذي يعاني الإفلاس (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

تتسابق 3 فرق على انتزاع البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من خلال الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الأولى التي تقام جميع مبارياتها اليوم.
وضمن ليدز يونايتد بالفعل العودة إلى الدوري الممتاز بعد غياب 16 عاماً، فيما تقاتل أندية ويست بروميتش ألبيون وبرنتفورد وفولهام لانتزاع بطاقة التأهل المباشرة الثانية.
ويتحدد ثالث المتأهلين بعد ملحق تصفيات وبمشاركة الفرق أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس، وستحسم هذه المراكز اليوم أيضاً.
ولإضافة عنصر الإثارة، فإن مراكز الهبوط الثلاثة ستتحدد بالجولة الأخيرة أيضاً مع تذيل هال سيتي، الذي كان في الدوري الممتاز منذ 3 سنوات، الترتيب في الوقت الحالي.
ويبدو ويست بروميتش مرشحاً للتأهل للممتاز بعد غياب عامين حيث يحتل فريق المدرب سلافن بيليتش المركز الثاني في الوقت الحالي وسيواجه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الـ14. لكن إذا أخفق، فسيفتح الباب أمام ناديين من لندن للتأهل.
وسيعود برنتفورد إلى دوري الأضواء لأول مرة منذ 1947 إذا فاز على بارنزلي وأخفق ويست بروميتش في الفوز.
وإذا لم يحقق أي من ويست بروميتش أو برنتفورد الفوز، فسيملك حينها فولهام، الذي هبط من الدوري الممتاز الموسم الماضي، فرصة للتأهل بشرط الانتصار على ويغان أثلتيك.
ويحتل نوتنغهام فورست وكارديف سيتي حالياً المركزين الخامس والسادس، لكن يجب عليهما الفوز اليوم لضمان الظهور في الملحق. ويقام الدور قبل النهائي للملحق من مباراتي ذهاب وإياب، بينما يستضيف استاد ويمبلي المباراة النهائية.
وتفصل 3 نقاط فقط بين لوتون تاون صاحب المركز الـ22 والقابع في بداية منطقة الهبوط، وبين هيدرسفيلد صاحب المركز الـ18.
وربما تنطلق الأمور في أسفل الترتيب حال توقيع رابطة الدوري عقوبة خصم 12 نقطة من رصيد ويغان بسبب وضعه تحت الحراسة المالية هذا الشهر.
ويحتل ويغان المركز الـ13 في الترتيب، لكنه يتقدم بـ10 نقاط فقط على لوتون تاون صاحب أول مركز في منطقة الهبوط، مما يعني أن خصم النقاط قد يؤدي لهبوطه إلى الدرجة الثالثة حتى لو فاز على فولهام اليوم. لكن ويغان يمتلك حق الطعن، مما يعني أن مصيره، ومصير الأندية الأخرى التي تصارع الهبوط، قد يتحدد بعد نهاية الموسم. وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان أن الأندية التي تحتل المراكز 22 و23 و24 (بمجرد سريان خصم نقاط ويغان) ستهبط للدرجة الأدنى بعد الانتهاء من أي إجراءات قيد المراجعة.
وقالت الرابطة: «في حال خصم 12 نقطة من ويغان عقوبةً رياضيةً نتيجة وضعه تحت الحراسة، فستسري العقوبة فور انتهاء مباراته ضد فولهام، لكنها ستكون رهن النظر في الطعن».


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق