نشرة الساعة 25 الرياضية

الناصر: أزارو ليس أفضل من أي لاعب اتفاقي

الناصر: أزارو ليس أفضل من أي لاعب اتفاقي

قال إن النادي عامل الجميع سواسية في مسألة تقليص الرواتب

الجمعة – 3 ذو الحجة 1441 هـ – 24 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15214]

وليد أزارو (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

أكد خالد الناصر أمين المجلس التنفيذي ومدير المركز الإعلامي بنادي الاتفاق أنهم لم يتوصلوا لحلول مع المحترف المغربي وليد أزارو، مشيرا إلى «بذل كل الجهود اللازمة لذلك إلا أن اللاعب أصر على شروطه على النادي مما أنهى تمديد الإعارة ليغادر إلى بلاده».
وأكد الناصر لـ«الشرق الأوسط» أن اللاعب أصر على موقفه، وأن هناك تواصلا مع اللاعب ووكيله لكن لم يتم الاتفاق على صيغة مشتركة لبقاء اللاعب.
وحول ما إذا كان الخصم من المرتب بموافقة خطية من اللاعب أو من دونها، قال الناصر: «لست متأكدا من هذا الأمر، ولكن الإدارة عملت بالقرارات على جميع اللاعبين ولم تفضل أحدا على آخر».
وبشأن ما تردد حول إنهاء ذات المشكلة مع الحارس رايس مبولحي والتونسي نعيم السليتي قبل عودتهم مجددا من الإجازات، قال الناصر: «لم نفضل أحدا على آخر، والجميع طبق عليه القرارات الخاصة بهذا الجانب».
وشدد الناصر على أن الشائعات ستبقى مستمرة حتى مع خروج التصريحات الرسمية، متمنيا أن تكون الصورة وصلت بوضوح لأنصار الاتفاق.
وفي ظل وجود أحاديث عن أن أزارو ينتظر عرضا من أحد أندية العاصمة السعودية للانتقال إلى صفوفه في الفترة المقبلة، استندت إدارة الاتفاق على قرار اتحاد كرة القدم السعودي والذي أكد عدم قبول التوقيع مع أي لاعب أو غيره رفض التمديد لناديه الحالي للفترة المتبقية من بطولة الدوري، حيث لا يحق له التوقيع لناد سعودي آخر في الفترة المقبلة مما يعني أن أزارو مشمول بهذا القرار الصادر من اتحاد كرة القدم بشكل واضح ورسمي.
وكشفت بعض المصادر أن نادي العين الإماراتي أبدى في وقت سابق جدية في ضم اللاعب إلا أنه ليس له علاقة برفض اللاعب التمديد، حيث إن عرض العين يرتكز على الانضمام بداية الموسم المقبل مقابل مبلغ مالي يصل إلى مليون ونصف المليون دولار.
وحاولت «الشرق الأوسط» التواصل مع اللاعب أو وكيله للتحدث بهذا الشأن إلا أنهما لم يبديا أي تجاوب.
وكانت إدارة الاتفاق قد توصلت إلى اتفاق مع نظيرتها في نادي الأهلي المصري حول تمديد عقد اللاعب مقابل تسليم الاتفاق الدفعة المتبقية من قيمة إعارة اللاعب إلا أن أزارو الذي بقي في المملكة حتى في فترة التوقف أثناء «كورونا» رفض إكمال مسيرته دون الحصول على المزايا المالية التي اشترطها.
وسيمثل فقد أزارو خسارة في تشكيلة الاتفاق بعد أن أبدع اللاعب خلال الفترة التي قضاها مع الفريق بعد التعاقد معه في فترة التسجيل الشتوية.
وحسب الإحصاءات فقد سجل أزارو 3 أهداف للاتفاق وصنع رابعا، كما أنه ساهم بشكل واضح في صناعة «7» فرص للتسجيل لفريقه في نفس العدد من المباريات، مما يشير إلى أن ظهوره البارز منذ يناير (كانون الثاني) وحتى توقف الدوري إجباريا في مارس (آذار) كان له الأثر في تحسن نتائج الفريق وخصوصا في الجانب الهجومي.
يذكر أن وكلاء لاعبي كرة قدم سعوديين وأجانب اعترفوا في وقت سابق لـ«الشرق الأوسط» بعدم قدرتهم على تنفيذ أي طلب لأي نادٍ سعودي بشأن تخفيض رواتب اللاعبين المحترفين أو تمديد عقودهم الاحترافية في حال نهايتها نتيجة تمديد الموسم بسبب انتشار فيروس «كورونا».
وبين وكلاء اللاعبين أن اللاعب المحترف إن لم يكن مقتنعا بالقيام بهذه الخطوة في سبيل مساعدة ناديه على الأعباء المالية المترتبة نتيجة توقف المنافسات بشكل إجباري على اعتبار أن العقد بين اللاعب والنادي ملزم للطرفين وليس هناك أي قرار حتى من أعلى سلطة رياضية في العالم ممثلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بشأن خفض الرواتب مع وجود توصيات غير ملزمة بهذا الشأن.
وقال أحد وكلاء الأعمال السعوديين البارزين «رفض ذكر اسمه» وهو وكيل لعدد من النجوم الدوليين السعوديين والأجانب إن وكيل الأعمال يمكنه طرح مبادرة وفكرة على موكله بحيث يشرح له كل التفاصيل المتعلقة بخفض مرتبه ولفترة محددة لمساعدة ناديه، وحينها يكون القرار الأخير للاعب إما بالموافقة وإما الرفض أو طرح حلول يراها مناسبة.
وأضاف على المستوى الشخصي قمت سابقا بالقيام على تفعيل مبادرات من جهات خيرية مع بعض الموكلين لي من اللاعبين وكان التجاوب كبيرا جدا، وهذا يعني أن الأمور قد تكون أسهل مما نتوقع في حال كانت مبادرة تجاه اللاعبين وتم توضيح كافة التفاصيل بهذا الشأن.
على صعيد متصل يخوض فريق الاتفاق اليوم أقوى مبارياته الودية، وذلك أمام جاره القادسية ضمن الاستعدادات لخوض بقية مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيقف مدرب الفريق خالد العطوي على التشكيلة التي سيدخل بها مواجهة العدالة في الجولة «23» من بطولة الدوري بعد أن اتضحت الصورة بشكل كامل حول اللاعبين الذين سيكملون بقية الموسم مع الفريق، بعد أن تأكد رحيل اللاعب المغربي وليد أزارو الذي غادر فعليا إلى بلاده لرفضه القبول بخفض راتبه، ومطالبه برفع مرتبه بشكل أكبر قبل التمديد لبقية الموسم أو حتى التجديد لموسم آخر.
وبالعودة إلى استعدادات فريق الاتفاق فقد خاض الفريق 3 مباريات ودية حيث بدأها بالتعادل أمام الباطن ثم فاز على الخليج والثقبة.
وكان المدرب العطوي قد أضاف ودية خامسة للبرنامج الإعدادي وذلك من أجل الوقوف على جاهزية عدد من اللاعبين العائدين ومن بينهم المهاجم هزاع الهزاع الذي أنهى برنامجه العلاجي القصير وانتظم في التدريبات.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق