نشرة الساعة 25 الرياضية

الهلال يؤمن هجومه بعقد السنوات الأربع مع الشهري

الهلال يؤمن هجومه بعقد السنوات الأربع مع الشهري

النجم السعودي وعد بمزيد من الإنجازات مع بطل آسيا

السبت – 4 ذو الحجة 1441 هـ – 25 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15215]

صالح الشهري بعد توقيعه العقد مع رئيس الهلال (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى وعبد الرحمن العمار

بتوقيعه عقدا مع نادي الهلال يوم أمس لمدة 4 أعوام مقبلة، يكون المهاجم صالح الشهري خياراً مثالياً للروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق كونه الاسم المحلي الوحيد الذي يعول عليه الفريق في خط الهجوم وخاصة في بطولة دوري أبطال آسيا.
وبعد توقيعه العقد بمقر النادي وبحضور فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بدا صالح الشهري سعيداً باستقراره مع الفريق الهلالي، وقال: الحمد لله وقعت عقداً جديداً مع فريق الهلال لمدة أربع سنوات، وبإذن الله تكون سنوات حافلة بالبطولات، مختتماً حديثه: كما حققنا بطولات سابقة نعدكم بالأفضل في الفترة القادمة.
وقبل عدة سنوات أنجبت أكاديمية النادي الأهلي العديد من الأسماء الموهوبة في كرة القدم السعودية، كان من بين هذه الأسماء «صالح الشهري» المهاجم الذي برز اسمه في فئتي الناشئين والشباب ومع منتخبات الفئات السنية قبل أن يجد فرصة الاحتراف في القارة الأوروبية.
وفي العام 2012 وقع صالح الشهري عقد انتقاله بنظام الإعارة لصالح فريق بيرامار البرتغالي ولم يتمكن في البداية من المشاركة مع الفريق لتأخر وصول بطاقته الدولية، إلا أنه عقب ذلك بدأ بتسجيل نفسه في قائمة المدرب مورايس أوليسيس، وشارك متأخراً في سبع مباريات سجل خلالها هدفين، وفي إحدى مباريات فريقه منحته صحيفة «ريكورد» البرتغالية ذائعة الصيت أعلى تقييم من بين زملائه لاعبي الفريق.
وفي نهاية الموسم هبط فريق بيرامار البرتغالي من دوري الدرجة البرتغالي «الممتاز» بعد خسارته من سبورتينغ لشبونة بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم لصالح فريق بيرامار في ختام منافسات الدوري البرتغالي، ومعها ودع الشهري فريقه البرتغالي رغم امتلاكه العديد من العروض في الدوري البرتغالي ومن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني «فئة B »، إلا أن النادي الأهلي الذي يملك عقد الشهري فضل عودته لحاجته الفنية للاعب.
وبعد عودته لم يجد الشهري فرصته الكافية للتواجد كلاعب أساسي في ظل تميز وتألق المحترف السوري عمر السومة الذي بات رقماً صعباً في خارطة فريق الأهلي وهدافاً مميزاً على صعيد منافسات كرة القدم السعودية.
ورحل صالح الشهري لفريق الرائد في العام 2015 بصفقة انتقال حر ونجح بتسجيل نجاحاته هناك، وبدأ بإعادة اكتشاف نفسه مجدداً بعدما استمر في المشاركة الدائمة في مباريات فريقه، ليصبح محط أنظار الفريق العاصمي «الهلال».
وفي صيف العام الماضي وقع نادي الهلال مع صالح الشهري لتدعيم صفوف الفريق بمهاجم محلي وذلك على سبيل الإعارة من نادي الرائد الذي يملك عقد الشهري، ورغم ابتعاد المهاجم الشاب عن المشاركة كلاعب أساسي في ظل مشاركة الفرنسي غوميز كلاعب أساسي، إلا أن الشهري فرض نفسه وأثبت قدرته على النجاح خلال مشاركته كلاعب بديل في دقائق قليلة من مباريات فريقه.
الشهري الذي ولد في نوفمبر (تشرين الثاني) 1993 شارك مع فريقه الهلال في الموسم الماضي بعدد قليل من الدقائق، ولكنه نجح في وضع بصمته بتسجيل سبعة أهداف في بطولتي كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس الملك.
صالح الشهري الذي تخرج من أكاديمية الأهلي وبحث عن نفسه في البرتغال بتجربة لم يكتب لها النجاح، عاد بحثاً عن فرصته في صفوف فريقه الأهلي ولكنه وجد نفسه خارج أسوار النادي الذي نشأ فيه، ليحزم حقائبه صوب فريق الرائد ويعيد اكتشاف نفسه مجدداً حتى عاد للقمة عبر بوابة الهلال النادي الذي حقق معه بطولة دوري أبطال آسيا.
يذكر أن الإدارة الهلالية تبذل مساعيها لمنح مزيد من الاستقرار للفريق الطامح للثلاثية التاريخية «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس الملك ودوري أبطال آسيا» وهو ليس ببعيد عن هذا كله بالنظر إلى إمكانيات الفريق فنيا وعناصريا وماليا وإداريا من بين كل فرق القارة ومنطقة الخليج.
ويرى كثيرون أن الهلال يملك حاليا النسخة الأقوى من بين جميع فرق القارة الصفراء، خاصة بعد نجاحه في التتويج باللقب الآسيوي (دوري أبطال آسيا) في بداية الموسم الحالي للمرة الأولى بعد عشرين عاماً بعدما تغلب على أوراوا ريد دايموندز الياباني بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للنهائي.
ونجاح الهلال لا يأتي فقط على الصعيد القاري فحسب، بل إنه واصل تميزه وحقق المركز الرابع عالمياً بعدما شارك في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في دولة قطر وتوج بلقبها فريق ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
وسيخوض الهلال في أغسطس (آب) المقبل أولى مبارياته مع غريمه التقليدي ومنافسه على اللقب فريق النصر والذي يبتعد عنه بفارق ستة نقاط فقط في سلم الترتيب، وكان قد انتصر عليه في الدور الأول من الدوري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد جامعة الملك سعود، وهي الخسارة الوحيدة التي تعرض لها الهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، حيث خاص الفريق الأزرق 22 مباراة، ونجح في الفوز خلال 15 لقاء، وتعادل في 6 لقاءات، وهزم مرة واحدة أمام غريمه التقليدي النصر.
وقررت إدارة النادي دخول الفريق معسكرا مغلقا بمقر النادي في الرياض، وخوض خمسة مباريات ودية بداها بتحقيق الفوز في أولى ودياته بهدف نظيف على فريق التعاون صاحب المركز السادس في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويأمل الهلال الحفاظ على صدارة جدول الترتيب في المباريات المتبقية له هذا الموسم في مسابقة الدوري من أجل إعادة اللقب لخزائنه، وليؤكد أنه الفريق الأقوى محلياً وقارياً.
أما البطولة الثالثة التي يسعى الهلال للتتويج بها هذا الموسم فهي بطولة كأس الملك، والتي سيقابل خلالها في الدور نصف النهائي فريق أبها صاحب المركز التاسع في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والذي يقدم مستويات مميزة في هذا الموسم.
وتنتظر الهلال مواجهة نارية حال تأهله للنهائي، حيث يتواجد في المباراة الثانية من دور نصف النهائي فريقي الأهلي والنصر، لذلك أمام الهلال مهمة في غاية الصعوبة خلال المباراة النهائية من أجل التتويج باللقب.
ومن جانب آخر، لدى الهلال مهمة أخرى في غاية الأهمية أيضاً في هذا الموسم وهو التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.‪
ويتصدر الهلال المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وذلك بعد خوضه مباراتين قبل توقف المسابقة بسبب جائحة فيروس كورونا في فبراير (شباط) الماضي، حيث تغلب على فريق شباب الأهلي الإماراتي بهدفين مقابل هدف في الإمارات، وفاز على فريق شهر خودرو الإيراني في المباراة التي أقيمت بالإمارات أيضاً بهدفين نظيفين.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق