نشرة الساعة 25 الرياضية

يوفنتوس يتأهب لحسم لقب الدوري الإيطالي للموسم التاسع على التوالي

يوفنتوس يتأهب لحسم لقب الدوري الإيطالي للموسم التاسع على التوالي

رغم هزيمته أمام أودينيزي في المرحلة الخامسة والثلاثين

السبت – 4 ذو الحجة 1441 هـ – 25 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15215]

ما زال يوفنتوس الأقرب إلى حسم لقب الدوري الإيطالي (إ.ب.أ)

روما: «الشرق الأوسط»

رغم الهزيمة أمام أودينيزي، ما زال يوفنتوس (السيدة العجوز) أقرب ما يكون من حسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم التاسع على التوالي، ولكن جماهير الفريق ستتذكر دائماً لقب الموسم الحالي بأنه الأقل إبهاراً في مسيرة التتويج المتتالية والقياسية للفريق بلقب الدوري في السنوات الأخيرة. وخسر يوفنتوس 1 – 2 أمام مضيفه أودينيزي الخميس، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي، وهي الهزيمة الثانية للفريق في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة، ويتأجل حسم اللقب حتى إشعار آخر.
ورغم الهزيمة، يتصدر يوفنتوس جدول المسابقة حالياً بفارق ست نقاط أمام أتالانتا وسبع نقاط أمام إنتر ميلان، قبل المراحل الثلاثة الأخيرة من المسابقة. ويستطيع يوفنتوس الآن حسم اللقب بالفوز على سامبدوريا غداً في ختام مباريات المرحلة السادسة والثلاثين بغضّ النظر عن نتائج باقي المنافسين. وأعربت جماهير يوفنتوس عن ضيقها وشكواها من مستوى أداء الفريق تحت قيادة مديره الفني الحالي ماوريتسيو ساري.
ولا يبدو شغف يوفنتوس وجماهيره بإحراز لقب الدوري الإيطالي الموسم الحالي كما كان الحال عليه في المواسم السابقة، لاسيما أن الرغبة الملحة حالياً تنصبّ على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن الفريق منذ تُوج به في 1996، وألقى ساري باللوم في هزيمة فريقه أمام أودينيزي على الإجهاد والإرهاق الذي يسيطر على اللاعبين. وقال ساري: «في هذه المرحلة من الموسم، تبدو الأمور صعبة. جميعنا نعاني الإرهاق». وأوضح ساري: «من الصعب أن تظل على مستواك الذهني والبدني على مدار التسعين دقيقة. قبل أي شيء، الإنهاك الذهني للاعبين كبير للغاية».
وتمتد فعاليات الموسم الحالي للدوري الإيطالي حتى الثاني من أغسطس (آب) المقبل وذلك في إطار البرنامج المكثف للمباريات بعد استئناف المسابقة التي توقفت لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب وباء «كورونا» العالمي. وبعد انتهاء الموسم الحالي للمسابقة، سيستأنف يوفنتوس بقيادة نجم هجومه الشهير البرتغالي كريستيانو رونالدو مسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا التي تستأنف نشاطها الشهر المقبل بعد فترة التوقف الطويلة بسبب وباء «كورونا» أيضاً.
وتُستأنف فعاليات دور الستة عشر لدوري الأبطال في السابع من الشهر المقبل. وكان يوفنتوس قد خسر صفر – 1 أمام ليون الفرنسي في ذهاب هذا الدور قبل فترة التوقف. وقال ساري: «في الوقت الحالي، لا أفكر في دوري الأبطال. في ذهني، لا يوجد سوى سامبدوريا والمباراة المرتقبة معه يوم الأحد المقبل. علينا أن نركز في الكرة ثم نفكر في الكأس (دوري الأبطال)». واستقبلت شباك الفريق 12 هدفاً في آخر خمس مباريات خاضها بالدوري الإيطالي كما فقد الفريق تركيزه مراراً، وهو أمر ليس مشجعاً قبل استئناف مسيرة الفريق الأوروبية التي يحتاج فيها إلى تعويض خسارته أمام ليون ذهاباً.
ويواجه إنتر ميلان اليوم فريق جنوة المتأزم. وفي المقابل، يحل لاتسيو، الذي ضمن بطاقة التأهل الرابعة من الدوري الإيطالي لدوري الأبطال للموسم المقبل، ضيفاً على فيرونا غداً (الأحد). وأسفر الصراع على مقاعد التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي عن تأهل روما (61 نقطة) وميلان (59 نقطة) صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب إلى الدوري الأوروبي. ولكن ميلان يرغب في انتزاع المركز الخامس حتى يتأهل مباشرةً لدور المجموعات تاركاً الدور الفاصل للتأهل لروما، ما يعني حصول الفريق على مزيد من الراحة لا يحصل عليها الفريق الذي يخوض الدور الفاصل.
ويخوض روما مباراته في هذه المرحلة غداً (الأحد)، أمام فيورنتينا. ويتطلع أتالانتا إلى تعزيز رصيده الرائع من الأهداف في المسابقة هذا العام حيث سجل لاعبوه حتى الآن 95 هدفاً. وفي المقابل، يتطلع ميلان، الذي سجل 20 هدفاً في المباريات التي خاضها منذ استئناف المسابقة، إلى الرد على هزيمته الثقيلة صفر – 5 أمام أتالانتا في مباراة الدور الأول خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وقال ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان: «تحسن مستوانا كثيراً منذ ذلك الحين». وتولى بيولي تدريب الفريق في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي خلفاً لماركو جانباولو، كما مدّد النادي هذا الأسبوع التعاقد مع بيولي حتى 2022، وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي بريشيا مع بارما، ونابولي مع ساسولو، اليوم (السبت)، وبولونيا مع ليتشي، وكالياري مع أودينيزي، وسبال مع تورينو، غداً (الأحد).


إيطاليا


Italy Football




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق