نشرة الساعة 25 الرياضية

العبدلي لـ «الشرق الأوسط»: المباريات الودية لا تعكس مستوى الاتحاد

العبدلي لـ «الشرق الأوسط»: المباريات الودية لا تعكس مستوى الاتحاد

الفريق يلتقي الوحدة الأربعاء في آخر مواجهاته الودية قبل مباراة أبها

الاثنين – 6 ذو الحجة 1441 هـ – 27 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15217]

محمد العبدلي (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

أكد محمد العبدلي، مساعد مدرب الاتحاد السابق، أن نتائج المباريات الودية الثلاث التي خاضها الفريق بمعسكره بمنطقة عسير لا تعكس مطلقاً وضع الفريق بصورة عامة، لعدة اعتبارات، أهمها أن مدرب الفريق في المباريات الودية سيحرص على التعرف من كثب على جاهزية اللاعبين، إلى جانب تطبيق عدد من الخطط التكتيكية، والتعرف بصورة أكبر على عناصر الفريق.
وشدد العبدلي، في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، على أن الحكم على الاتحاد قياساً بنتائج مواجهاته الودية يعد قاصراً، كون المباريات الودية دوماً تأخذ من اسمها، فهي بالأساس ليست رسمية ولا تنافسية، ولذلك يحرص دوماً كثير من المدربين على تجربة عدة خطط تكتيكية، إلى جانب حرصهم على عدم كشف أوراقهم للفرق المنافسة التي ستحرص على رصد مجريات المباريات الودية لهم، وإخفاء عدد من الأمور التكتيكية لمفاجأة منافسيهم في المباريات الرسمية.
وأشار العبدلي إلى أن فترة الراحة الطويلة التي امتدت لقرابة 3 أشهر، ببرامج تدريبية للاعبين لأدائها في منازلهم، بطبيعة الحال لن تكون كافية للإعداد الأمثل، ولذلك كان إقامة المعسكر من الأمور الجيدة، لتركيز الجميع على المرحلة المهمة المقبلة، مع عودة المباريات التنافسية مجدداً.
وعلى الصعيد الفني، يبدأ فريق الاتحاد اليوم مرحلة جديدة للإعداد لعودة انطلاقة منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مطلع أغسطس (آب) المقبل، وذلك بعد أن حطت بعثة الفريق رحالها بمعقل النادي بمحافظة جدة، مع اختتام المعسكر الإعدادي الذي أقامه الفريق بمنطقة عسير، وامتد لقرابة 3 أسابيع، خاض خلالها الفريق 3 مباريات ودية أمام نجران والقادسية وضمك، حيث تعادل في الأولى وخسر في المباراتين الأخيرتين.
وكان كاريلي قد منح اللاعبين إجازة عن التدريب يوم أمس، وذلك مع عودة بعثة الفريق أول من أمس (السبت) إلى جدة قادمة من عسير. ومن المنتظر أن يستهل الفريق مران اليوم باجتماع للمدرب كاريلي باللاعبين، ومناقشة الأخطاء التي وقع بها اللاعبون خلال مواجهة فريق ضمك الودية التي خسرها الفريق بهدف نظيف.
ويختتم فريق الاتحاد مواجهاته الودية أمام الوحدة الأربعاء المقبل، تأهباً لعودة المنافسات بالدوري التي سيستلها بمواجهة فريق أبها في الرابع من أغسطس (آب) المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.
ومن جانبه، أكد البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب فريق الاتحاد، أن نتائج فريقه في الوديات لا تهمه، بقدر تحسين الأداء بشكل كبير، مقدماً في تصريحات للحساب الرسمي للنادي التحية لجماهير الاتحاد، وأضاف: «حققنا كثيراً من أهدافنا في المعسكر التحضيري بأبها»، مشيراً إلى أنه «أمامنا مباراة ودية أخيرة مع الوحدة لاستكمال الإعداد الفني والتكتيكي، وقد توصلت لطريقة اللعب المناسبة التي تلائم الفريق الاتحادي في المرحلة المقبلة». وحول قلق الجماهير الاتحادية من نتائج الوديات، قال: «أعتقد أن هذه ليست اللحظة المناسبة للقلق، نتائجنا في الوديات لا تهمني، والأهم في هذه المرحلة تحسن الأداء».
وعن رؤيته للمرحلة المقبلة، بين أنه «متفائل بشدة، فأداء اللاعبين جيد، وهناك تجاوب كبير منهم مع الجهاز الفني والإدارة، ونحن جاهزون لتقديم مباريات قوية».
ومن جهته، امتدح فهد المولد، لاعب الفريق الاتحاد، معسكر فريقه الذي أقيم في منطقة عسير، بدءاً من يوم 5 إلى 25 يوليو (تموز) الحالي، عاداً في مقطع مصور نشره على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي أن استفادة اللاعبين كانت كبيرة على الصعيدين الانضباطي والفني، مع خوض الفريق لثلاث مباريات ودية، منوهاً بأنه بغض النظر عن نتائج هذه المباريات الودية التي لم تكن همهم، فإن الاستفادة منها كانت كبيرة على الصعيد الفني، إذ تعرف الجهاز الفني بصورة أكبر على جاهزية اللاعبين، متمنياً أن يحصد الفريق ثمار المعسكر مع عودة الدوري، خصوصاً مع انتظار الفريق مرحلة حاسمة.
والتقى الاتحاد ودياً مع نجران، حيث تعادل الفريقين إيجابياً (1-1)، فيما خسر أمام القادسية بهدفين لهدف، وضد ضمك بهدف نظيف.
ويتطلع الاتحاد لعودة قوية للمباريات التنافسية للابتعاد عن مؤخرة سلم ترتيب الدوري، وطمأنة جماهيره بخطف نقاط مواجهة أبها، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الأخير الذي يحتله فريقه العدالة بـ17 نقطة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق