نشرة الساعة 25 الرياضية

بالفنون الشعبية والقهوة العربية… غوميز هلالياً حتى 2022

بالفنون الشعبية والقهوة العربية… غوميز هلالياً حتى 2022

النجم الفرنسي «أيقونة الآسيوية» وقع العقد مرتدياً الزي السعودي

الأحد – 5 ذو الحجة 1441 هـ – 26 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15216]

غوميز ظهر مشاركاً إحدى الفرق الشعبية فرحته بالتوقيع
محترف الهلال يتناول القهوة احتفالاً بالتجديد (الشرق الأوسط)
غوميز مرتدياً الزي السعودي بعد توقيعه العقد (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

وسط مراسم احتفالية لافتة، بدأت بالفنون الشعبية وانتهت بتناول القهوة العربية، وقع الفرنسي غوميز عقد التجديد لمدة عامين آخرين مع الهلال، وسط تفاعل كبير من أنصار النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن غوميز ظهر مرتدياً الزي السعودي في أثناء توقيع العقد، بصحبة رئيس النادي فهد بن نافل.
وظهر الفرنسي غوميز عبر مقطع فيديو بثه المركز الإعلامي مع إحدى فرق الفنون الشعبية، ودونت بهذه المناسبة عبارات كتبها الشاعر محمد الغرير، ختمها الفرنسي غوميز بعبارة «خلوها سنتين»، وهي المدة التي تم الاتفاق عليها مع إدارة النادي العاصمي.
مقطع الفيديو الذي تخلله إعلان تجديد عقد الفرنسي غوميز حقق مشاهدات مليونية، حيث اقترب بعد ساعات قليلة من نشره على حساب النادي الرسمي في «تويتر» لقرابة من مليوني مشاهدة، مبدين إعجابهم بما تضمنه المقطع من ترويج للثقافة السعودية.
وعُرف عن الفرنسي غوميز شغفه وحبه للثقافة السعودية، وتناوله القهوة العربية بصورة دائمة، حتى باتت مقاطعه تتناقل في مواقع التواصل الاجتماعي، ويوثق دائماً حبه للقهوة العربية من خلال تصوير جزء من يومياته عبر حسابه على «سناب شات».
وقدم هشام الكثيري، مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال، شكره لشرائح الوسط الرياضي كافة على إشادتهم بمحتوى الفيديو، مضيفاً: «الشكر لله، ثم لزملائي المبدعين في المركز الإعلامي، ولإدارة النادي على دعمها المتواصل، وشكر خاص لأخي سعود الغرير على تعاونه الدائم، ولأخي الشاعر محمد الغرير، ولفرقة الدرعية بقيادة عتيق بن صالح.
ووقع فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، عقد تجديد الفرنسي غوميز في مبنى الأمير عبد الله بن ناصر الإداري بمقر النادي، حيث يمتد عقد هداف الفريق حتى عام 2022.
وكتب الفرنسي غوميز على حسابه في «تويتر» باللغة العربية: «شكراً جماهير كبير آسيا على حفاوتكم بالأسد (وهو اللقب الذي عُرف به)، شكراً لمدرب الفريق لوشيسكو، ولزملائي اللاعبين، ولكافة الأجهزة الفنية والإدارية والعاملين، شكري الخاص لرئيس النادي على الثقة، وأتطلع لعامين مقبلين عنوانهما المجد أزرق»، مختتماً تغريدته بعبارة: «الأسد يحبكم».
كان نادي الهلال قد تعاقد مع الفرنسي غوميز في أغسطس (آب) 2018، حينما كان سامي الجابر رئيساً للنادي العاصمي، وذلك لمدة موسمين، قادماً من فريق غلطة سراي التركي، بعد مسيرة مميزة قضاها مع النادي التركي، ساهم خلالها في 38 هدفاً في 40 مباراة شارك فيها قبل قدومه للهلال، وإثبات نجاحه وتميزه منذ الموسم الأول. وساهم غوميز بتحقيق فريقه لقب بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك عندما توج بلقب الهداف، ونجح بتسجيل 11 هدفاً في النسخة الماضية من البطولة، فيما سجل 21 هدفاً في الموسم الماضي على صعيد دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسجل 7 أهداف في بطولة كأس الملك، وسجل 5 أهداف في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال التي حل فيها الفريق الأزرق وصيفاً للبطل فريق النجم الساحلي التونسي، وأخيراً سجل هدفين في بطولة كأس العالم للأندية التي حقق لقبها فريق ليفربول الإنجليزي.
أما هذا الموسم، فقد سجل الفرنسي غوميز حتى الآن على صعيد دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 14 هدفاً، وسجل 3 أهداف في دوري أبطال آسيا الذي لم يختتم دور المجموعات حتى الآن.
وكان الهلال قد وقع قبل يومين أيضاً عقداً مع المهاجم صالح الشهري لمدة 4 أعوام مقبلة، ليكون الشهري خياراً مثالياً للروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، كونه الاسم المحلي الوحيد الذي يعول عليه الفريق في خط الهجوم، خاصة في بطولة دوري أبطال آسيا.
يذكر أن الإدارة الهلالية تبذل مساعيها لمنح مزيداً من الاستقرار للفريق الطامح للثلاثية التاريخية (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس الملك، ودوري أبطال آسيا)، وهو ليس ببعيد عن هذا كله بالنظر إلى إمكانيات الفريق، فنياً وعناصرياً ومالياً وإدارياً، من بين كل فرق القارة ومنطقة الخليج.
ويرى كثيرون أن الهلال يملك حالياً النسخة الأقوى من بين جميع فرق القارة الصفراء، خاصة بعد نجاحه في التتويج باللقب الآسيوي (دوري أبطال آسيا) في بداية الموسم الحالي، للمرة الأولى بعد 20 عاماً، بعدما تغلب على أوراوا ريد دايموندز الياباني بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للنهائي.
ونجاح الهلال لا يأتي على الصعيد القاري فحسب، بل إنه واصل تميزه وحقق المركز الرابع عالمياً، بعدما شارك في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في دولة قطر، وتوج بلقبها فريق ليفربول الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
وسيخوض الهلال، في أغسطس (آب) المقبل، أولى مبارياته مع غريمه التقليدي ومنافسه على اللقب فريق النصر الذي يبتعد عنه بفارق 6 نقاط فقط في سلم الترتيب، وكان قد انتصر عليه في الدور الأول من الدوري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد جامعة الملك سعود، وهي الخسارة الوحيدة التي تعرض لها الهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، حيث خاض الفريق الأزرق 22 مباراة، ونجح في الفوز خلال 15 لقاء، وتعادل في 6 لقاءات، وهزم مرة واحدة أمام غريمه التقليدي النصر. وقررت إدارة النادي دخول الفريق معسكراً مغلقاً، بمقر النادي في الرياض، وخوض 5 مباريات ودية، بدأها بتحقيق الفوز في أولى ودياته بهدف نظيف على فريق التعاون صاحب المركز السادس في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويأمل الهلال في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب في المباريات المتبقية له هذا الموسم في مسابقة الدوري، من أجل إعادة اللقب لخزائنه، وليؤكد أنه الفريق الأقوى محلياً وقارياً.
أما البطولة الثالثة التي يسعى الهلال للتتويج بها هذا الموسم، فهي بطولة كأس الملك التي سيقابل خلالها في الدور نصف النهائي فريق أبها صاحب المركز التاسع في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهو الذي يقدم مستويات مميزة في هذا الموسم.
وتنتظر الهلال مواجهة نارية حال تأهله للنهائي، حيث يوجد في المباراة الثانية من دور نصف النهائي فريقي الأهلي والنصر، لذلك فأمام الهلال مهمة في غاية الصعوبة خلال المباراة النهائية من أجل التتويج باللقب.
ومن جانب آخر، لدى الهلال مهمة أخرى في غاية الأهمية أيضاً في هذا الموسم، وهي التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2020.
ويتصدر الهلال المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، وذلك بعد خوضه مباراتين قبل توقف المسابقة بسبب جائحة فيروس كورونا في فبراير (شباط) الماضي، حيث تغلب على فريق شباب الأهلي الإماراتي بهدفين مقابل هدف في الإمارات، وفاز على فريق شهر خودرو الإيراني في المباراة التي أقيمت بالإمارات أيضاً بهدفين نظيفين.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق