نشرة الساعة 25 الرياضية

وزير الرياضة السعودي يطلق أكاديمية «مهد» ويعد بصناعة أبطال الذهب

وزير الرياضة السعودي يطلق أكاديمية «مهد» ويعد بصناعة أبطال الذهب

الاثنين – 6 ذو الحجة 1441 هـ – 27 يوليو 2020 مـ

الأمير عبد العزيز الفيصل يشير إلى أن دعم القيادة ساهم بإطلاق هذا المشروع (الشرق الأوسط)

الرياض: عبد الرحمن العمار

أطلق الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة في السعودية، اليوم الاثنين، أكاديمية «مهد» الرياضية التي تعتبر أكبر مشروع لاكتشاف وتطوير المواهب في الألعاب الفردية كافة.
‏وأوضح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة أنه بفضل دعم قيادتنا الرشيدة أطلقنا هذا المشروع الذي سيكون هدفه صناعة أبطال ينتزعون الذهب ويبهرون العال، ويجعلون وطنهم يفخر بهم. مضيفاً: «سنعمل على اكتشاف وصقل وتطوير المواهب، ومهد أرض الأبطال. وأعدكم بجيل رياضي قادم لجميع المنافسات الرياضية بقوة، وسيقاتل على كل فرصة وفي كل لعبة».
من جانبه، قال عبد الله حماد رئيس أكاديمية «مهد»: «لدينا مواهب كثيرة ولكن لا يتم اكتشاف مواهبهم إلا بعد تجاوزهم سن الرابعة عشرة، وهذا العمر يصعب معه صناعة بطل رياضي، وهو ما سنعمل عليه في مشروعنا الرياضي الجديد، حيث نريد انتزاع الذهب في كل المحافل، سواء كأس العالم، أو دورة الألعاب الأولمبية».
وأضاف الحماد، أن الهدف من المشروع هو تخريج أول الأجيال في عام 2025، ومن ثم تحقيق 5 ميداليات ذهبية في أولمبياد 2028، و10 أخرى في أولمبياد 2032.
وتتخذ الأكاديمية من الرياض وجدة والدمام مكاناً لها، وتم اختيار المواقع بناء على الكثافة السكانية والبعد الجغرافي، كما تحتوي على 6 أقسام وهي اكتشاف المواهب وتقييمها في الرياضات كافة، والتدريب، وتطوير الأداء الرياضي، والتميز، والتقنية الرقمية الحديثة، والمنافسات واختبار القدرات، بينما تستهدف مسح موهبة 1.7 مليون طفل بحلول عام 2025.


السعودية


السعودية


رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق