نشرة الساعة 25 الرياضية

مانشستر سيتي يضم آكي مدافع بورنموث مقابل 41 مليون إسترليني

مانشستر سيتي يضم آكي مدافع بورنموث مقابل 41 مليون إسترليني

الجمعة – 10 ذو الحجة 1441 هـ – 31 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15221]

آكي من بورنموث إلى مانشستر سيتي

لندن: «الشرق الأوسط»

توصل مانشستر سيتي الإنجليزي وصيف بطل الدوري الإنجليزي إلى اتفاق للتعاقد مع مدافع بورنموث، الهولندي ناثان آكي مقابل 41 مليون جنيه إسترليني (53 مليون دولار).
وعانى سيتي من مشاكل دفاعية خلال الموسم المنتهي الأحد الماضي، فبالإضافة إلى إصابة الفرنسي إيميريك لابورت وغيابه مدة طويلة عن الملاعب، تراجع مستوى الأرجنتيني نيكولاس أوتيمندي وجون ستونز في حين ترك قائد الفريق السابق البلجيكي فانسان كومباني فراغا كبيرا في الخط الخلفي واضطر مدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا إلى إشراك لاعب الوسط الدفاعي البرازيلي فرنادينيو في مركز قلب الدفاع مرات عدة هذا الموسم.
وكان آكي، 25 عاما، ضمن صفوف الناشئين في تشيلسي اللندني وأعير إلى بورنموث قبل الارتباط معه بعقد دائم مقابل 20 مليون إسترليني في يونيو (حزيران) 2017. وأظهر آكي أنه مدافع جيد مع بورنموث ما جعل أكثر من ناد يبدي رغبته في التعاقد معه لا سيما بعد سقوط فريقه إلى مصاف الدرجة الأولى.
وكان آكي الذي خاض 13 مباراة دولية مع منتخب هولندا، غاب عن المباريات الثلاث الأخير لفريقه في الدوري بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة خلال فوز فريقه على ليستر سيتي 4 – 1 في الدوري المحلي.
وأكدت صحيفة بورنموث أيكو المحلية أمس أن نادي المدينة الذي هبط من الدوري الممتاز، قبل عرضا لبيع أكي مقابل 41 مليون جنيه إسترليني (53.30 مليون دولار)، في أول خطوة ربما لبيع مزيد من اللاعبين أصحاب الرواتب الكبيرة.
إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام بريطانية إلى أن سيتي يقترب أيضا من التوصل لاتفاق للتعاقد مع جناح فالنسيا الإسباني فيران توريس، 20 عاما، مقابل مبلغ مبدئي يصل إلى 20.9 مليون جنيه إسترليني (27.13 مليون دولار) ليكون بديلا محتملا للألماني ليروي ساني الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ في وقت سابق من الشهر الجاري مقابل 45 مليون يورو (52.87 مليون دولار). وسجل توريس ستة أهداف وصنع ثمانية مع فالنسيا هذا الموسم الذي حل فيه الفريق في المركز التاسع بالدوري الإسباني.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق