نشرة الساعة 25 الرياضية

عيد الهلال «عيدان» برباعية نارية في الشباك النصراوية

عيد الهلال «عيدان» برباعية نارية في الشباك النصراوية

الشباب يسقط الوحدة بثلاثية… والاتفاق يقرّب العدالة من الهبوط بهدف الربيعي

الخميس – 16 ذو الحجة 1441 هـ – 06 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15227]

من ديربي الرياض الذي جرى أمس على ملعب الدرة (تصوير: صالح الغنام)

الرياض: فهد العيسى

سجّل الهلال أقوى عودة لمنافسات دوري المحترفين السعودي، وحقق فوزاً كبيراً، قوامه 4 أهداف مقابل هدف، على منافسه الأقرب على اللقب فريق النصر، في ديربي استثنائي احتضنه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، دون حضور جماهيري، ضمن منافسات الجولة 23 من البطولة، التي أطلق عليها جولة «عيدنا عيدين».
وكان الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة أمر بتسمية هذه الجولة «عيدنا عيدين» احتفاءً بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي تزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك محبةً وتقديراً وعرفاناً من جميع الرياضيين في المملكة، لما يجده القطاع الرياضي من دعم متواصل واهتمام دائم من القيادة بكل الرياضيين.
وبهذا الفوز، وسّع الهلال المتصدر الفارق مع غريمه النصر، برصيد 54 نقطة، مقابل 45 للأخير، ليمنح نفسه دفعة معنوية هائلة نحو تحقيق اللقب وانتزاعه من البطل الأخير «النصر».
وافتتح الإيطالي جيوفينكو أهداف اللقاء مع الدقيقة 35 من شوط المباراة الأول، قبل أن يتمكن سلطان الغنام لاعب النصر من تسجيل هدف التعادل مع الدقيقة 46. وفي شوط المباراة الثاني، سجل الفرنسي غوميز الهدف الثاني لفريقه عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يعزز إدواردو تقدم فريقه مع الدقيقة 60. قبل أن يعود غوميز مجدداً لزيارة شباك النصر مع الدقيقة 80.
وفي مكة المكرمة، نجح فريق الشباب في إسقاط مضيفه فريق الوحدة بثلاثية نظيفة دون ردّ، تناوب على تسجيلها البرازيلي سيبا، والسنغالي ماكيتي ديوب، الذي سجل هدفين، ليرفع الشباب رصيده للنقطة 34 في المركز السابع، فيما تجمد رصيد الوحدة عند النقطة 39 وفقد مركزه الثالث لصالح فريق الأهلي ليتراجع نحو المركز الرابع.
وفي المواجهة الثالثة، نجح فريق الاتفاق من كسب مواجهته أمام نظيره العدالة بهدف وحيد دون رد، حمل توقيع سعيد الربيعي، ليرفع فارس الدهناء رصيده للنقطة 32 متقدماً للمركز التاسع، فيما ظل العدالة على رصيده 17 نقطة مستمراً في المركز الأخير.
وفي الديربي، احتفظ الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال بورقة اللاعب البيروفي كاريلو على مقاعد البدلاء، وزجّ بالبرازيلي إدواردو بديلاً عنه، وهو الأمر الذي لجأ إليه البرتغالي فيتوريا الذي أشرك يحيى الشهري، واحتفظ بالنيجيري أحمد موسى للاستعانة بخدماته في شوط المباراة الثاني، وغاب عن قائمة النصر المدافع البرازيلي مايكون بيريرا الذي يقضي فترة الحجر الاحترازي.
وبدأت المواجهة حذرة من الطرفين، مع محاولة خجولة من يحيى الشهري في الدقيقة الثانية الذي سدد كرة ساقطة من على قوس منطقة الجزاء، مرت عابرة دون عنوان، ومضى ربع الساعة الأول دون أي خطوة تذكر، وبدا غياب الهوية واضحاً لكل فريق، مع أفضلية نسبية لفريق النصر من خلال وجوده بكثافة داخل ملعب الهلال.
ونشط الهلال جزئياً مع تحرك الإيطالي جيوفنيكو الذي حاول مرتين بعد الدقيقة العشرين، لكن هذه المحاولات كانت تنتهي دون أن تثمر عن نتيجة إيجابية، وفي الدقيقة الثلاثين كادت شباك الهلال تستقبل هدفاً نصراوياً بعد هجمة مرتدة قادها المغربي حمد الله، ونجح في تجاوز دفاعات الهلال، ليرسل الكرة صوب يحيى الشهري الذي أعادها عرضية لحمد الله، قبل أن يتدخل الحارس المعيوف، وينهي خطورة الكرة.
وانطلق سالم الدوسري بهجمة هلالية مع الدقيقة 35 ليمنحها للبريك الذي أرسلها عرضية صوب جيوفنيكو داخل منطقة الجزاء الذي استقبلها جيداً وأرسلها في الزاوية البعيدة لتسكن شباك النصر هدفاً هلالياً أول.
انتفض النصر وبحث عن تعديل النتيجة ونقل مدربه البرتغالي فيتوريا لاعبه المغربي أمرابط نحو الجهة اليسرى لتحريك اللعب، وبصورة عامة بدا اللعب أكثر جدية من الفريقين وسط تحركات إيجابية من الإيطالي جيوفنيكو وسالم الدوسري في الهلال وأمرابط وجوليانو في النصر.
ومع الدقيقة الأولى من وقت بدل الضائع نجح سلطان الغنام في إرسال قذيفة قوية سكنت شباك عبد الله المعيوف بعد تمريرة متقنة من البرازيلي جوليانو، ليخرج فريقه متعادلاً بهدف لمثله مع نهاية الشوط الأول.
كاد النصر يخطف هدف التقدم مع بداية الشوط الثاني من خلال رأسية البرازيلي جوليانو الذي استغل عرضية أمرابط، لكن كرته مرت بسلام من فوق مرمى الهلال، وفي الدقيقة الخمسين ردّ الهلال على محاولة فريق النصر بعد كرة قادها سالم الدوسري ومرّرها صوب جيوفنيكو الذي سقط داخل منطقة الجزاء وبعد عودة الحكم لتقنية الفيديو المساعد، أعلن عن ضربة جزاء لصالح فريق الهلال تقدم لها الفرنسي غوميز وأسكنها داخل شباك النصر في الدقيقة 54.
وأنقذ سلطان الغنام مرمى فريقه النصر من استقبال هدف ثالث مع الدقيقة 58 بعدما سدد البرازيلي كرة قوية ارتطمت بالغنام وحالت دون دخولها الشباك الصفراء، وعزّز البرازيلي إدواردو تقدم فريقه الهلال مع الدقيقة الستين بعدما استقبل كرة داخل منطقة الجزاء وسط غياب الرقابة الدفاعية ليركنها داخل شباك النصر مسجلاً الهدف الثالث لفريقه.
وبدأ فريق النصر يعاني من مشكلات دفاعية كبيرة اتضحت بعدم التجانس وكثرة الأخطاء بين قلبي الدفاع، وكاد نور الدين أمرابط يقلص الفارق مع الدقيقة 66 بعدما راوغ الشهراني وهيون ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم، وألغى حكم المباراة هدفاً للنصر مع الدقيقة 67 بداعي التسلل، سجله البرازيلي بيتروس.
وفي الدقيقة الثمانين نجح الفرنسي غوميز من تجديد زيارته لشباك النصر بعد عرضية متقنة من سالم الدوسري أرسلها بقوة لتسكن شباك الحارس جونز.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق